الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هاميلتون: كان انتصاراً رائعاً

هاميلتون: كان انتصاراً رائعاً

لويس هاميلتون. (أ ف ب)

أعرب لويس هاميلتون بطل العالم في سباقات فورمولا 1، الأحد، عن سعادته بالفوز الذي حققه في سباق الجائزة الكبرى البريطاني على حلبة سيلفرستون، والذي رفع به عدد انتصاراته إلى الرقم 99.

وقال سائق فريق مرسيدس في تصريحات صحفية: «لقد كان انتصاراً رائعاً، كان السباق صعباً للغاية. نحظى بجمهور رائع هنا (في حلبة سيلفرستون)، لا يوجد جماهير مماثلة في أي حلبة أخرى»، وذلك بعد الاحتفاء الكبير الذي حظي به السائق بعد تحقيق الانتصار، الذي بدأه بشكل مثير للجدل، بعدما تسبب في حادث للهولندي المتصدر لسباقات العام، ماكس فيرستابين، وأخرجه من المنافسات في اللفة الأولى.

وتوجه هاميلتون بالشكر للجماهير ولجميع أعضاء فريقه، خاصة زميله الفنلندي فالتيري بوتاس، الذي أنهى السباق في المركز الثالث، ونفذ تعليمات الفريق بشكل مميز، سمح لزميله مواصلة رحلة الصدارة حتى نهاية السباق.

وأكد حامل اللقب أنه أمضى الفترة الماضية في استعدادات متواصلة للسباق، وأنه حاول إخراج أقصى أداء لسيارته من أجل الفوز بالسباق، وهو ما نجح في تحقيقه في النهاية بعد الفوز بالسباق، وتقليص الفارق مع المتصدر.

وعن الحادث الذي تسبب في خروج فيرستابين من السباق والذي تسبب في عقوبته بإضافة 10 ثوان إلى توقيته النهائي في السباق، قال: «كانت قيادة ماكس عنيفة وعدائية منذ البداية، ولم يعطني المساحة الكافية من أجل المرور، وفي النهاية الأمر لن يتغير إن كنت راضياً بالعقوبة أم لا لأنني فزت بالسباق».