الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أولمبياد طوكيو.. أبرز اللاعبين المشاركين في كرة القدم للرجال

أولمبياد طوكيو.. أبرز اللاعبين المشاركين في كرة القدم للرجال

داني ألفيس يشارك في أولمبياد طوكيو. (إي أف بي)

تنطلق يوم الخميس القادم منافسات كرة القدم (الرجال) في دورة الألعاب الأولمبية 2020 المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو.

وتشهد منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو 2020 تواجد 16 منتخباً مقسمين على 4 مجموعات، ويتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى ربع النهائي.

وتقام مباريات المجموعات الأربع على 3 أيام، الجولة الأولى يوم 22 يوليو الجاري، والثانية في 25 والثالثة في 28 من الشهر ذاته.

نجوم يلفتون الأنظار في أولمبياد طوكيو

ويشارك في كل منتخب قائمة تضم لاعبين ولدوا يوم 1 يناير 1997 أو بعد ذلك، مع وجود 3 لاعبين فقط فوق السن المسموح به، وهذا القانون يجعل المشاركين يحاولون جلب أفضل 3 لاعبين في البلاد من اللاعبين الذين تخطوا سن 24 عاماً.

وفي النسخة الحالية من الأولمبياد يتواجد عدد كبير من النجوم الذين سطع نجمهم في المواسم الأخيرة، سواء كانوا تحت سن 24 عاماً أو فوقه.

داني ألفيش

ويعتبر اللاعب البرازيلي ذو الـ38 عاماً داني ألفيش أشهر اللاعبين المشاركين في قائمة منتخب راقصي السامبا خلال النسخة الحالية من الأولمبياد.

أندريه جينياك

قدم أندريه جينياك مستويات مذهلة رفقة فريق تيغريس المكسيكي في الأعوام الماضية لكنه لم يتمكن من حجز مكان له في تشكيلة منتخب فرنسا في يورو 2020 ليتواجد في الأولمبياد بدلاً من ذلك.

غييرمو أوتشوا

يعتبر حارس المرمى غييرمو أوتشوا واحداً من أشهر حراس المرمى واللاعبين المكسيكيين في العقود الماضية بسبب تألقه الدائم في كؤوس العالم ويلعب حالياً في فريق كلوب أمريكا المكسيكي.

بيدري

في إسبانيا هنالك الكثير من اللاعبين المتواجدين في قائمة المنتخب الأولمبي، أبرزهم متوسط ميدان برشلونة الشاب بيدري، وبجانبه لاعبون آخرون معروفون عند جماهير كرة القدم مثل الحارس أوناي سيمون والمدافعين إريك غارسيا وباو توريس وفي الوسط ماركو أسينسيو وداني أولمو وداني سيبايوس وفي الهجوم ميكيل أويارازابال.

محمد الشناوي

حارس المرمى المصري المخضرم محمد الشناوي سيكون أبرز اللاعبين المشاركين في قائمة «الفراعنة» المتواجدة في الأولمبياد، بجانب لاعبين آخرين فوق السن المسموح به، هما أحمد حجازي ومحمود حمدي.

سلمان الفرج

شهدت قائمة السعودية استدعاء 3 لاعبين كبار من صفوف الهلال، أبرزهم سلمان الفرج، وبجانبه سالم الدوسري وياسر الشهراني.