الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

صغار برشلونة يكتسحون خيمناستيك برباعية

صغار برشلونة يكتسحون خيمناستيك برباعية

لاعبو برشلونة يحتفلون بالهدف الأول في شباك خيمناستيك خلال المواجهة الودية بين الفريقين. (إفي)

في أول مباراة له في فترة الإعداد للموسم الجديد (2021-2022)، اكتسح برشلونة ضيفه خيمناستيك برباعية نظيفة في اللقاء الودي الذي جمعهما الأربعاء، وشهد تألق عدد من لاعبيه الصغار.

وعلى ملعب (يوهان كرويف أرينا)، وإزاء العدد الكبير من الغيابات بسبب مشاركة بعض اللاعبين في أولمبياد طوكيو أو لعدم الانتهاء من الإجازة السنوية بعد، دفع المدرب الهولندي رونالد كومان بعدد كبير من لاعبي الفريق الرديف إلى جانب 7 فقط من لاعبي الفريق الأول المتاحين وهم: الحارس البرازيلي نيتو والأمريكي سرجينيو ديست وجيرارد بيكيه والبوسني ميراليم بيانيتش وريكي بويج وسيرجي روبرتو، والفرنسي صامويل أومتيتي.

وتألق من اللاعبين الصغار المهاجم الألباني الشاب راي ماناج الذي سجل ثلاثية «هاتريك» في الدقائق 60 و86 و90 (من ركلة جزاء)، بينما سجل الجناح الشاب أليكس كويادو الهدف الثالث في الدقيقة 85.

وسيواصل البلاوغرانا مواجهاته الودية يوم السبت المقبل أمام جيرونا، القسم الثاني، والتي قد يمنح فيها بعض الدقائق لعدد من لاعبي الفريق الأول الذين شاركوا مع منتخباتهم في بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وفي أعقاب المباراة، أبدى كومان سعادته الكبيرة بأداء اللاعبين الصغار، مؤكداً أن هذا الأمر هو أهم مكاسب المباراة.

وقال كومان في تصريحات لوسائل إعلام النادي «الأهم هو أن جميع اللاعبين شاركوا لمدة 45 دقيقة، واكتسبوا لياقة بدنية، وهو العنصر المهم للغاية مع بداية الموسم. كما أنهم أظهروا قدراتهم، ليس مهماً تحديد الأسماء التي تألقت».