الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

انتهاء مشوار إريكسن مع إنتر ميلان

انتهاء مشوار إريكسن مع إنتر ميلان

إريكسن. (غيتي)

حسمت اللجنة الطبية في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مسألة إمكانية عودة النجم الدنماركي كريستيان إريكسن الذي تعرض لأزمة قلبية خلال المباراة الأولى لبلاده في كأس أوروبا، بالقول إن اللاعب «ليس مؤهلاً للعب» في «سيري أ» ما يعني انتهاء مشواره مع إنتر ميلان.

وتصدر ابن الـ29 عاماً العناوين في بداية كأس أوروبا التي اختتمت في 11 يوليو بإحراز إيطاليا اللقب بركلات الترجيح على حساب إنجلترا، بعد تعرضه لأزمة قلبية وسقوطه أرضاً خلال مباراة الدنمارك الأولى في النهائيات القارية ضد فنلندا في كوبنهاغن.

واحتاج لاعب توتنهام الإنجليزي السابق إلى إعادة إنعاش على أرض الملعب قبل أن يستكمل تعافيه في المستشفى، حيث تم تثبيت جهاز تنظيم دقات القلب داخل جسمه.

ويرسل الجهاز نبضات كهربائية عندما يكون معدّل ضربات القلب بطيئاً جداً، وذلك لتجنب السكتة القلبية إضافة إلى هذه الوظيفة، يمكنه أيضاً معالجة دقات القلب السريعة جداً.

لكن هذا الجهاز سيمنعه من مواصلة اللعب في الدوري الإيطالي في حال تعافيه الكامل وعودته إلى الملاعب بحسب ما أكد الخميس رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الإيطالي.

وقال فرانشيسكو براكونارو في تصريح لإذاعة «كيس كيس» التي تبث من نابولي «في إيطاليا، لدينا قواعد متحفظة للغاية بشأن صحة اللاعبين. هنا، لا يمكن أن يكون إريكسن مؤهلاً. إذا تم حل المشكلة القلبية وأزيل جهاز تنظيم دقات القلب، فيمكنه العودة إلى إنتر».