الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

يونايتد يمدد عقد مدربه سولشاير لثلاثة أعوام

يونايتد يمدد عقد مدربه سولشاير لثلاثة أعوام

أولي جونار سولشاير. (رويترز)

أعلن مانشستر يونايتد وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم السبت، تمديد عقد مدربه الحالي النرويجي أولي غونار سولشاير لثلاثة أعوام إضافية، مع خيار التجديد لعام إضافي.

وسيبقى مهاجم "الشياطين الحمر" السابق (بين عامي 1996 و2007) الذي تسلم مهامه الفنية خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو في عام 2018، في ملعب "أولد ترافورد" على الأقل حتّى 2024، حيث يتضمن العقد الجديد خيار التجديد لعام إضافي.

وكانت إدارة النادي قررت الاستعانة بجهود سولشاير كمدرب موقت في ديسمبر 2018، قبل أن تؤكده في مهامه في مارس 2019 بعقد لثلاثة أعوام.

قال سولشاير (48 عاماً) للموقع الرسمي للنادي: "الجميع يعلم الشعور الذي أكنّه لهذا النادي، وأنا سعيد للتوقيع على هذا العقد الجديد".

وتابع: "هو وقت مثير بالنسبة لمانشستر يونايتد، لقد بنينا تشكيلة مع توازن جيد من اللاعبين الشبان وأصحاب الخبرة وهم جميعهم يشعرون بتعطش للنجاحات".

ونجح سولشاير في الموسم المنصرم في قيادة الفريق إلى المركز الثاني في الدوري الممتاز، وإلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والتي خسرها أمام فياريال الإسباني بركلات الترجيح 10-11 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.