الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

توتنهام يضم حارس أتالانتا غوليني على سبيل الإعارة

توتنهام يضم حارس أتالانتا غوليني على سبيل الإعارة

الإيطالي بييرلويجي غوليني. (رويترز)

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي السبت تعاقده مع حارس مرمى أتالانتا الإيطالي بييرلويجي غوليني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع خيار الانتقال الدائم.

من المتوقع أن يمثل غوليني البالغ من العمر 26 عاماً تحدياً قوياً لحارس مرمى توتنهام هوغو لوريس، الفرنسي البالغ من العمر 34 عاماً، الذي يلعب مع توتنهام منذ موسم 2012-13 لكن عقده ينتهي في يونيو المقبل.

وقال غوليني لوسائل إعلام النادي «أنا هنا لأؤكد أنني أستطيع أن أكون مستقبل توتنهام. أنا الآن هنا مع هوغو، الذي أكن له احتراماً كبيراً. إنه أسطورة هذا النادي... إنه بطل العالم. بالنسبة لي، هو شرف كبير أن أعمل معه، وأتدرب معه. أنا واثق أنه يمكنني تعلم الكثير منه».

الحارس الإيطالي لعب في فيرونا ومانشستر يونايتد لفرق الشباب، قبل أن يشارك مع الفريق الأول لـفيرونا في سبتمبر 2014، وانضم إلى نادي أستون فيلا في 2016، ليخوض معه 20 مباراة، ثم انضم إلى أتالانتا الإيطالي ليلعب معه 108 مباريات بجميع المسابقات، من بينها 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

وكان أول ظهور له مع المنتخب الإيطالي في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا يورو 2020 ضد البوسنة والهرسك في نوفمبر 2019 لكنه لم يشارك.