الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أولمبياد طوكيو.. لماذا يخوض لاعب طائرة البرازيل المباريات بالكمامة؟

أولمبياد طوكيو.. لماذا يخوض لاعب طائرة البرازيل المباريات بالكمامة؟

منتخب البرازيل للكرة الطائرة. (جلوبو)

حقق المنتخب البرازيلي لكرة الطائرة فوزاً سهلاً على منتخب تونس بثلاثة أشواط نظيفة في افتتاح مباريات المنتخبين في أولمبياد طوكيو 2020.

واندهش عشاق كرة الطائرة بسبب ارتداء لوكاس ساتكامب، لاعب المنتخب البرازيلي للكرة الطائرة وقت اللعب في المباراة بل وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على اللاعب «فخر منظمة الصحة العالمية».

وبحسب صحيفة «لاغازيتا» الإيطالية فإن لوكاس كان يرتدي الكمامة في مواجهة المنتخب التونسي وفعل الأمر نفسه في الموسم الماضي مع ناديه في الدوري البرازيلي.

وأكد اللاعب البالغ من العمر «35 عاماً» أن سر ارتداء الكمامة يرجع إلى قلقه الشديد على طفله وعائلته التي يخشى من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وذلك على الرغم أنه سبق وأن تعرض للإصابة بالفيروس، ولكن كان ذلك قبل وصول طفله.

وقال لوكاس لصحيفة «غلوبو» البرازيلية: «في حال تعرضت للإصابة بفيروس كورونا سوف أقضي الكثير من الوقت في عزلة بعيداً عن طفلي وأسرتي مع ذلك عانيت من الإصابة بالفيروس بالفعل كنت حزيناً لفترة من الوقت، لكنني سعيد لأن ذلك كان لفترة وجيزة قبل أن تنجب زوجتي طفلي الأول، الآن أحافظ بشكل أكبر خوفاً على زوجتي وطفلي».

وختم تصريحاته: «تعودت على التدرب وخوض المباريات بالكمامة، هي لا تقوم بحمايتي فقط بل كذلك باقي الزملاء، لا أريد أن أصاب بالفيروس مرة أخرى».