الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

كرة اليد في أولمبياد طوكيو.. النتائج.. الترتيب ونظام المسابقة

كرة اليد في أولمبياد طوكيو.. النتائج.. الترتيب ونظام المسابقة

منتخب مصر لكرة اليد (أ ف ب)

يعول العرب بشكل كبير على ثنائي مصر والبحرين في الظهور بشكل قوي في النسخة الحالية من أولمبياد طوكيو 2020.

وكان منتخب الفراعنة توج بالمركز السابع في بطولة العالم الماضية التي استضافتها مصر وذلك عقب الإقصاء أمام المنتخب الدنماركي بطل العالم في ربع النهائي.

ويتواجد في المجموعة الأولى منتخبات فرنسا وألمانيا وإسبانيا والنرويج والأرجنتين والبرازيل وتشهد المجموعة الثانية تواجد منتخبات مصر والبحرين والسويد والدنمارك والبرتغال واليابان.

وحققت إسبانيا فوزاً صعباً بنتيجة 28-27 على ألمانيا بينما فازت النرويج على البرازيل بنتيجة 27-24 وحقق منتخب فرنسا الفوز على الأرجنتين بنتيجة 33-27 لترتقي للمركز الأول بفارق الأهداف عن النرويج وإسبانيا بينما منتخبات الأرجنتين وألمانيا والبرازيل من دون نقاط.

وفي الجولة القادمة ستلعب فرنسا ضد البرازيل بينما تواجه الأرجنتين فريق ألمانيا وتصطدم إسبانيا بالنرويج.

وفي المجموعة الثانية فازت مصر 37-31 على البرتغال كما استطاعت السويد أن تتفوق بصعوبة على البحرين بنتيجة 32-31 وحقق منتخب الدنمارك بطل العالم انتصاراً عريضاً على اليابان بنتيجة 47-30.

ويتواجد الدنمارك في صدارة المجموعة برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن مصر والسويد ثم من دون نقاط منتخبات البحرين والبرتغال واليابان.

وفي الجولة المقبلة غداً الاثنين تلعب مصر أمام الدنمارك بينما تصطدم السويد باليابان والبحرين بالبرتغال.

نظام البطولة

يصل أول 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية، الذي يقام بنظام خروج المغلوب، حيث يواجه أول المجموعة الأولى رابع المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، بينما يلتقي رابع المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية.