الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

داني ألفيش: ينبغي تقدير الجهد الذي بذلناه أمام كوت ديفوار

داني ألفيش: ينبغي تقدير الجهد الذي بذلناه أمام كوت ديفوار

داني ألفيش. (رويترز)

أكد داني ألفيش، قائد المنتخب البرازيلي في أولمبياد طوكيو 2020، عقب التعادل الأحد أمام كوت ديفوار (ساحل العاج)، في ثاني مباراة في البطولة، أنه يجب «تقدير» الجهد الكبير «الذي قدمه راقصو السامبا أمام فريق الأفيال».

وتحدث ألفيش، الذي يبحث في البلد الآسيوي عن اللقب الوحيد الذي يفتقده في مسيرته الطويلة والناجحة، عن تأثير طرد زميله دوغلاس لويز في وقت مبكر من المباراة، قائلاً «هذه هي ظروف اللعبة التي يجب التغلب عليها. لقد كانت لعبة لدي شكوك حول ما إذا كانت تستحق الطرد أم لا، ولكن هذا جزء من اللعب».

إلا أن اللاعب السابق بفريقي برشلونة وإشبيلية، لا يعتقد أن طرد زميله جعل المباراة أصعب، موضحاً: «لقد تمكنا من خلق أفضل فرص التهديف. نحن فريق وعلينا أن نقدر الجهد الكبير الذي بذلناه».

وستسعى البرازيل، التي تدافع عن لقبها الأولمبي الذي أحرزته قبل 5 سنوات في ماراكانا، لحسم تأهلها للدور ربع النهائي في مواجهة يوم الأربعاء المقبل أمام السعودية.

تتصدرها البرازيل المجموعة الرابعة بأربع نقاط أمام كوت ديفوار الوصيفة بنفس عدد النقاط، وتأتي ألمانيا في المركز الثالث بثلاث نقاط، وتتذيل السعودية الترتيب دون أي نقاط في جعبتها.