الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ريمونتادا الأهلي تتفوق على الإرهاق وأخطاء موسيماني

ريمونتادا الأهلي تتفوق على الإرهاق وأخطاء موسيماني

الأهلي المصري (الموقع الرسمي للأهلي)

قلب النادي الأهلي المصري الطاولة على الإنتاج الحربي بتحقيق الفوز بهدفين لهدف بعدما كان متأخراً في النتيجة بهدف نظيف حتى الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

سجل البديل حسين الشحات هدف التعادل في الدقيقة 85 بينما أحرز البديل الآخر والتر بواليا هدف الفوز في الدقيقة 93 بعدما استقبل عرضية من علي معلول برأسية قوية سكنت مرمى أحمد يحيى.

ويعاني الأهلي من الإرهاق البدني الشديد في الفترة الماضية بسبب ضغط المباريات وفقدان العديد من النجوم المشاركة في أولمبياد طوكيو أبرزهم الرباعي محمد الشناوي وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وصلاح محسن.

واجه الفريق الأحمر القاهري صعوبات في هز الشباك بسبب منح المدرب الراحة لهدافه الأبرز محمد شريف الذي يعاني من مشاكل بدنية بينما فشل البديل مروان محسن في تعويضه.

غياب حسين الشحات عن التشكيلة الأساسية لكونه عائداً للتو من الإصابة أدى لضعف الأداء هجومياً على الأجنحة في ظل انخفاض الأداء للثنائي محمود عبدالمنعم «كهربا» والنيجيري جونيور أجايي في الفترة الماضية.

افتقد الأهلي كثيراً لروح حمدي فتحي في الوسط ورغم تألق أليو ديانغ دفاعياً، لكن اللاعب المصري يمتاز بالجمع بين الدور الدفاعي والهجومي معاً عكس المالي المميز للغاية دفاعياً، لكنه أقل في الجانب الهجومي.

أخطاء موسيماني

دفع الأهلي كذلك الثمن غالياً بسبب تركيز موسيماني على تسجيل الأهداف وإهمال الدور الدفاعي، ما تسبب في خطورة كبيرة على مرمى حارس الأهلي علي لطفي في الهجمات المرتدة التي استغلها بالفعل مصطفى البدري في الدقيقة 47.

تواجد محمد مجدي «قفشة» في الجانب الأيسر الهجومي أضعف كثيراً من قدراته ولم يظهر بقوة إلا عند مشاركة محمود وحيد في الجانب الأيسر وتحويل علي معلول للجناح الأيسر، ما ساهم في تحول قفشة لمركز صانع اللعب الذي ينجح دائماً من خلاله في إظهار قدراته الفنية وخلق الفرص للتهديف.

من ضمن أخطاء الجنوب أفريقي تواجد ياسر إبراهيم على مقاعد البدلاء على الرغم من حالته الفنية والبدنية المميزة مؤخراً والتي تفوق كلاً من أيمن أشرف وبدر بانون كما أن محمد هاني منذ عودته من الإصابة لم يظهر بالشكل الجيد هجومياً، ومن الأفضل تفكير موسيماني في حلول أخرى بين حسين الشحات أو رامي ربيعة في مركز الظهير الأيمن.

كان سر فوز الأهلي في اللحظات الأخيرة الروح التي ظهرت على اللاعبين بجانب تعديل موسيماني للأخطاء من خلال مشاركة بواليا ووحيد مع تحويل الشحات لمركز الظهير الأيمن واستبدال الثلاثي غير الموفق هاني وكهربا وأجايي.