الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

طوكيو 2020.. أوساكا تتأهل بسهولة إلى الدور الثالث

طوكيو 2020.. أوساكا تتأهل بسهولة إلى الدور الثالث

ناومي أوساكا. (أ ف ب)

أرسلت اليابانية نعومي أوساكا رسالة تحذير إلى باقي المنافسات في أولمبياد طوكيو اليوم الاثنين بعدما فازت 6-3 و6-2 على فيكتوريا جولوبيتش لتبلغ الدور الثالث في منافسات فردي التنس للسيدات.



وأطاح ألكسندر زفيريف المصنف الرابع بالكولومبي دانييل إيلاهي جالان بالفوز عليه 6-2 و6-2 بينما تأهل دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالمياً بفوز مريح 6-2 و6-1 على الهندي سوميت ناجال.



وتعيش اللاعبة اليابانية أوساكا المصنفة الثانية حالة تألق هذا الأسبوع بعد العودة إلى المنافسات عقب توقف لمدة شهرين، وتعزز مكانتها كواحدة من أبرز الشخصيات الواعدة الممثلة لليابان المضيفة للألعاب.



ولم تواجه اللاعبة البالغ عمرها 23 عاماً مشكلة في مواجهة جولوبيتش وشقت طريقها بسهولة إلى المباراة التالية حيث ستلعب ضد التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.



وتأهلت لاعبات بارزات أيضاً في منافسات الفردي، حيث واصلت باربورا كريتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة نتائجها الإيجابية وفازت 6-2 و6-4 على الكندية الشابة ليلة أني فرنانديز.



كما فازت جاربين موجوروزا، الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى، بنتيجة 6-3 و6-صفر على الصينية وانغ قيانغ.



وشهدت مسابقة التنس أول حالة إصابة بكوفيد-19 بين اللاعبين اليوم الاثنين بعدما أعلن الاتحاد الدولي أن ثنائي مسابقة زوجي الرجال الهولندي انسحب من ألعاب طوكيو بعد إصابة اللاعب جان جوليان روجر بكورونا.



وروجر هو أول لاعب تنس وسادس عضو في بعثة هولندا يصاب بكورونا حتى الآن.



وصعد الثنائي المنافس ماركوس دانييل ومايكل فينوس من نيوزيلندا إلى دور الثمانية بدون لعب.