الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

سيدات الأندية الأوروبية يُمطرن شباك أولمبياد طوكيو بالأهداف

سيدات الأندية الأوروبية يُمطرن شباك أولمبياد طوكيو بالأهداف

فيفيانا ميديما مهاجمة آرسنال وهولندا خلال مباراة زامبيا. (رويترز)

تشهد فئة السيدات في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 الجارية حالياً تألقاً لافتاً للاعبات الأندية الأوروبية الكبرى.

وانتهت الثلاثاء مباريات دور المجموعات في فئة السيدات من كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، ليتأهل 8 منتخبات عن المجموعات الثلاث إلى ربع النهائي.

وتقام مباريات ربع نهائي السيدات يوم الجمعة بأربع مواجهات تجمع منتخب كندا مع منتخب البرازيل، ومنتخب بريطانيا مع منتخب أستراليا، ومنتخب السويد مع منتخب اليابان، ومنتخب هولندا مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

نجمة آرسنال تتصدر هدافات طوكيو

وشهدت المباريات الثلاث التي خاضها المنتخب الهولندي في فئة السيدات من كرة القدم تألق مهاجمة ونجمة آرسنال فيفيانا ميديما بتصدرها جدول الهدافات.

ونجحت ميديما في تسجيل 8 أهداف قادت بها منتخب بلادها إلى صدارة المجموعة الثانية بـ7 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب البرازيل.

وسجلت لاعبات هولندا 21 هدفاً، مقابل 9 أهداف سجلتها لاعبات البرازيل، ولا أحد يتفوق عليهن في تسجيل الأهداف.

وتمكنت ميديما من تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك» في مباراة الفوز على زامبيا بنتيجة 10-3، وهدفين في مباراة التعادل 3-3 مع البرازيل، وهدفين في مباراة الفوز على الصين بنتيجة 8-2.

نجمات من أوروبا

ولم تكن ميديما اللاعبة الوحيدة التي تألقت على الصعيد التهديفي بين اللاعبات اللاتي يلعبن في كبرى أندية أوروبا.

وتحتل لاعبة خط وسط منتخب الصين وباريس سان جيرمان وانغ شوانغ المركز الثالث في قائمة ترتيب الهدافات بـ4 أهداف، وبنفس عدد أهداف الهولندية ليكي مارتينيز مهاجمة برشلونة.

وشهدت مباريات دور المجموعات إحراز الهولندية لينيث بيرنشتاين مهاجمة بايرن ميونيخ والإنجليزية إلين وايت مهاجمة مانشستر سيتي 3 أهداف لكل لاعبة.