السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

حصيلة ميداليات اليوم الرابع في أولمبياد طوكيو 2020

حصيلة ميداليات اليوم الرابع في أولمبياد طوكيو 2020

الأمريكية كاريسا مور خلال منافسات ركوب الأمواج (رويترز)

انتهت منافسات اليوم الرابع من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 بتوزيع 70 ميدالية على الرياضيين والمنتخبات.

وشهد يوم الثلاثاء 27 يوليو 2021 توزيع 22 ميدالية ذهبية، و22 ميدالية فضية، و26 ميدالية برونزية.

ووزعت 4 ميداليات برونزية إضافية لأصحاب المركز الرابع في منافسات الجودو تحت 81 كلغ (الرجال)، والجودو تحت 63 كلغ (السيدات)، والتايكوندو فوق 80 كلغ (رجال)، والتايكوندو فوق 67 كلغ (سيدات).

وعلى الصعيد العربي لم ينجح أي رياضي في الظفر بأي ميدالية، وتمثلت أفضل الإنجازات بتأهل الملاكم الأردني حسين عشيش إلى ربع النهائي في وزن تحت 91 كلغ، وبلوغ لاعب تنس الطاولة المصري عمر عصر إلى ربع النهائي لأول مرة في تاريخ بلاده في الألعاب الأولمبية.

الولايات المتحدة الأمريكية بـ11 ميدالية

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة أكثر الدول حصداً للميداليات بفئاتها الثلاث في اليوم الرابع من أولمبياد طوكيو 2020، بحصولها على 11 ميدالية.

وفازت أمريكا بميداليتين ذهبيتين و5 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية، حيث ذهبت الذهبيتين لكاريسا مور في ركوب الأمواج (السيدات) وليديا جاكوبي في السباحة 100 متر صدر (السيدات).

روسيا والصين في صدارة الذهب

وحصل رياضيو اللجنة الأولمبية الروسية ورياضيو الصين على أكثر عدد ميداليات ذهبية في اليوم الرابع، بعدما حصدوا 3 ذهبيات لكل دولة منهما.

وذهبت ميداليات اللجنة الأولمبية الذهبية الثلاث لمنتخب الجمباز الفني (السيدات)، ويفغيني ريلوف في السباحة 100 متر ظهر (الرجال)، وفلاديسلاف لارين في التايكوندو فوق 80 كلغ (الرجال).

وحصدت الصين الذهبية في الغطس المتزامن 10 أمتار منصة ثابتة (سيدات) عن طريق تشن يوكسي وتشانج جياكي، ومسدس ضغط الهواء 10 أمتار (مختلط)، والبندقية الهوائية 10 أمتار.

الأكثر حصداً للميداليات في اليوم الرابع

وتضم قائمة أكثر الدول حصداً للميداليات في اليوم الرابع من دورة الألعاب الأولمبية عن كل فئة:

الميدالية الذهبية:

اللجنة الأولمبية الروسية والصين (3 ذهبيات).

الولايات المتحدة الأمريكية (5 فضيات).

الولايات المتحدة الأمريكية (4 برونزيات).