السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

برمودا أصغر دولة تحقق ميدالية أولمبية بالتاريخ

برمودا أصغر دولة تحقق ميدالية أولمبية بالتاريخ

فلورا دافي. (غيتي)

منحت «فلورا دافي» أول ميدالية ذهبية لبلادها «برمودا» في تاريخها بالأولمبياد، بعدما حقق المركز الأول في سباق ترايثلون متقدمة على البريطانية جورجيا تيلور براون، والأمريكية كاتي زافريس.

وفازت دافي التي قادت السباق تقريباً من البداية إلى النهاية بزمن ساعة و55 دقيقة و36 ثانية، متقدمة بأكثر من دقيقة على البريطانية جورجيا تيلور براون، والأمريكية كاتي زافريس.

وتعتبر ميدالية دافي هي أول ميدالية ذهبية في تاريخ دولة «برمودا»، والثانية في تاريخ البلاد بعد الميدالية البرونزية التي فاز بها الملاكم «كلارنس هيل» في أولمبياد مونتريال 1976، قبل 45 عاماً.

وتقع دولة برمودا وهي أرخبيل في المحيط الأطلسي وهو أحد أقاليم ما وراء البحار البريطانية في شمال المحيط الأطلسي، ولا يتجاوز عدد سكانها 70 ألف نسمة.

وقالت دافي (33 عاماً) عقب تتويجها: «كان حلمي دائماً الفوز في الألعاب الأولمبية، وآمل أن يلهم نجاحي بلدي ويظهر أن كل شيء ممكن».

ولم تكن مشاركة دافي في ترايثلون للسيدات مؤكدة على الإطلاق، حيث قال والدها تشارلي: «فلورا أصيبت، وتعافت من الإصابة قبل 4 أو 5 أسابيع فقط. لذا فإن مجرد وجودها في خط البداية كان شيئاً إيجابياً للغاية.»