الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

داني ألفيش: نصفي برازيلي والآخر إسباني

داني ألفيش: نصفي برازيلي والآخر إسباني

ألفيس. (رويترز)

اعترف البرازيلي داني ألفيش، بعد تأهل منتخب بلاده الأولمبي إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، بأنه «سيكون من الجيد» مواجهة إسبانيا في المباراة النهائية، واصفاً نفسه بأن نصفه برازيلي ونصفه الآخر إسباني بسبب ماضيه الذي عاشه في إسبانيا.

وقال ألفيش (38 عاما) في تصريحات أدلى بها بعد انتصار منتخب البرازيل الأوليمبي على السعودية بنتيجة 3-1: «أنت تعلم بالفعل نقطة ضعفي تجاه إسبانيا، وبهذا أجيبك على سؤالك، سيكون من الجيد مواجهة إسبانيا في النهائي نظراً للماضي الذي عشته هناك ولأن نصفي برازيلي ونصفي الآخر إسباني».

وعن تحضيره للمشاركة في الألعاب الأولمبية وهو في الثامنة والثلاثين من عمره فقال: «أشعر بتحقيق حلم، كل رياضي يقدم أداءً كبيراً يريد المجيء إلى هنا، والمشاركة في بطولة مشوقة كهذه، حيث يلتقي الأفضل في جميع الرياضات. أن أكون هنا وأمثل بلدي وشعبي وكرة القدم فهذا شرف كبير بالنسبة لي، سنحاول الدفاع بشرف عن ذهبية ريو 2016».

وأضاف ألفيش: «عازفو الروك القدامى لا يموتون أبداً، سيكونون هناك دوماً للقتال، في نهاية الأمر أنا أتنفس وأحيا كرة القدم، أعطتني كل شيء في الحياة. يتمثل احترامي لهذه المهنة في بذل قصارى جهدي في الملعب، كل ما أعرفه وما تعلمته سأستغله لصالح فريقي ولكرة القدم، إنها مهنة جميلة للغاية يجب احترامها».