السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

3 مزايا دفعت مانشستر يونايتد للتوقيع مع فاران

3 مزايا دفعت مانشستر يونايتد للتوقيع مع فاران

رافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد الجديد (غيتي)

يقوم مانشستر يونايتد بعمل رائع خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حالياً، من خلال تعزيز صفوفه بأفضل الصفقات، وكونه أكثر الأندية إنفاقاً حتى الآن.

وتعاقد «الشياطين الحمر» مع الجناح الأيمن الإنجليزي جادون سانشو من بوروسيا دورتموند مقابل 86 مليون يورو، وقبل ساعات توصل لاتفاق رسمي مع ريال مدريد من أجل التوقيع مع المدافع الفرنسي رافائيل فاران بصفقة يقال إنها تبلغ 50 مليون يورو.

ويأتي توقيع مانشستر يونايتد مع رافائيل فاران رغم وجود لاعبين آخرين بنفس المركز ارتبطوا بالانتقال إلى صفوفه، مثل باو توريس من فياريال جويل كوندي من إشبيلية.

ورغم الإنجازات الكبيرة التي حققها فاران في ريال مدريد خلال 10 أعوام من التواجد في العاصمة الإسبانية إلا أن هنالك من انتقد التوقيع معه بسبب مستواه في الموسمين الماضيين.

ومن وجهة نظر أخرى فإن مانشستر يونايتد نجح بكسب لاعب من الطراز الرفيع، في ظل امتلاك فاران العديد من المزايا التي لا يمتلكها اللاعبون الذين ترشحوا للانتقال إلى ملعب أولد ترافورد.

خبرة كبيرة

ويعتبر فاران من أكثر المدافعين خبرة على الساحة الأوروبية، ويكفي تفوقه على مانشستر يونايتد بعدد الألقاب في دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز اللاعب بـ4 ألقاب مقابل 3 للنادي الإنجليزي.

وخلال 10 أعوام كاملة لعب فاران 360 مباراة وتوج بـ18 لقباً، وجاور العديد من اللاعبين في نفس المركز مثل سيرجيو راموس وبيبي.

بجانب خبرته فإن فاران يبلغ حالياً عامه الـ28 أي أنه قادر على اللعب 4 أعوام على الأقل في الملاعب الإنجليزية.

مفتاح الظفر بالبريمييرليغ

وبالنظر إلى بطلي الموسمين الماضيين في الدوري الإنجليزي وهما ليفربول في موسم 2019-2020 ومانشستر سيتي في موسم 2020-2021 فإن مركز قلب الدفاع ساهم بشكلٍ رئيسي بقيادة الفريقين نحو اللقب.

وكان توقيع ليفربول مع المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك في الأيام الأخيرة من عام 2017 خطوة مهمة للظفر باللقب في عام 2020.

مانشستر سيتي أيضاً واجه مشاكل دفاعية كلفته خسارة اللقب في عام 2020، قبل أن يوقع مع البرتغالي روبن دياز ويعيد الفريق إلى الطريق الصحيح ويقوده إلى اللقب.

مانشستر يونايتد يمتلك حالياً مدافعاً من العيار الثقيل وهو الإنجليزي هاري ماغوير وسيكون فاران الشريك الأساسي له في الخط الدفاع، وقد يكون أيضاً مفتاح الظفر بالبريمييرليغ الأول بعد عهد السير أليكس فيرغسون.

الكرات الهوائية

وعانى مانشستر يونايتد في المواسم الماضية من سوء واضح في التعامل مع الكرات الهوائية، في ظل عدم امتلاك ماغوير وفيكتور ليندلوف هذه الميزة.

بالنسبة لفاران فهو واحد من أفضل لاعبي العالم من هذه الناحية، حيث إن ريال مدريد أقل الأندية تلقياً للأهداف من الكرات العالية في الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي (6 أهداف).

هذه الميزة ستقلل من عدد الأهداف التي يتلقاها مانشستر يونايتد بعدما تلقى 14 هدفاً بهذه الطريقة في الموسم الماضي.