الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

عزل رياضيين أستراليين كإجراء احترازي في القرية الأولمبية

عزل رياضيين أستراليين كإجراء احترازي في القرية الأولمبية

يخضع العديد من أعضاء فريق ألعاب القوى الأسترالي للعزل حالياً داخل القرية الأولمبية لدورة ألعاب طوكيو 2020 كإجراء احترازي بعدما تبينت إصابة بطل العالم في القفز بالزانة، الأمريكي سام كاندريكس، بكوفيد-19، وفقاً لما أفادته اللجنة الأولمبية الأسترالية.

وفي بيان للجنة، فقد تم «عزل العديد من أعضاء فريق ألعاب القوى في غرفهم كإجراء احترازي بعدما تبين إيجابية فحوصات أحد أعضاء فريق ألعاب القوى الأمريكي».

وكانت اللجنة الأولمبية الأمريكية قد أعلنت إصابة كاندريكس، بطل العالم مرتين في القفز بالزانة، بكوفيد-19 ونقله إلى الفندق الذي تقيم فيه الحالات المصابة بالوباء خارج القرية الأولمبية، حيث سيبقى في معزل.

وكان كاندريكس قد توج بلقب العالم في القفز بالزانة مرتين في لندن 2017 والدوحة 2019 وحصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2016 وكان ينتظر صراعه على الميدالية الذهبية في طوكيو مع السويدي أرماند دوبلانتيس.

ووفقاً لوسائل الإعلام الأسترالية، فقد تدرب كاندريكس جنباً إلى جنب مع الأسترالي كورتيس مارشال، وينتظر أن يخضع الرياضيون الأستراليون لاختبار كوفيد-19 للتأكد من خلوهم من المرض.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت الخميس عن اكتشاف 24 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 لأشخاص لديهم علاقة بالأولمبياد، بينهم ثلاثة رياضيين، ما يمثل أعلى عدد يومي للإصابات منذ البدء في إحصائها في أوائل يوليو الجاري.

وحتى الآن تم اكتشاف إجمالي 193 حالة إصابة بكورونا لأشخاص لديهم علاقة بالأولمبياد، بينهم 20 رياضياً.