الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إنهاء مهمة مسؤول ألماني في الأولمبياد بسبب تعليق عنصري

إنهاء مهمة مسؤول ألماني في الأولمبياد بسبب تعليق عنصري

باتريك موستر والدراج الجزائري عز الدين لعقاب. (دي بي إيه)

أقال الاتحاد الأولمبي الألماني مدير رياضة الدراجات الهوائية لمنتخب ألمانيا باتريك موستر من منصبه، بعد أن أطلق تصريحات عنصرية بثت على الهواء المباشرة خلال تجارب الأداء في سباق الدراجات على الطريق ضد الساعة بأولمبياد طوكيو 2020.

والتقطت الكاميرات موستر (54 عاماً)، وهو يصرخ بتعليقات عنصرية، بينما كان الدراج الألماني نيكياس أرندت يطارد راكبي دراجات أفريقيين خلال الحدث. واعتذر مدرب الدراجات الألماني في وقت لاحق عن التعليقات، قائلاً إنه وقع في فخ حماسه الزائد.

وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم: «إنه على الرغم من أن اعتذار موستر كان صادقاً، فإنه انتهك القيم الأولمبية بتعليقه»، وأضاف الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيانه «اللعب النظيف، الاحترام، والتسامح، قيم غير قابلة للتفاوض بالنسبة لفريق ألمانيا».

ماذا قال موستر؟

بينما كان أرندت يطارد خصومه خلال تجارب الأداء في سباق الدراجات على الطريق ضد الساعة بأولمبياد طوكيو 2020، صرخ موستر بكلمات «عليك بهما.. عليك بسائقي الجمال» عدة مرات لتشجيع المتسابق الألماني على تجاوز المتسابقين الجزائري عز الدين لعقاب، والإريتري إيمانويل غيبرغزابير.

وتم بث تصرف موستر بالصورة والصوت على المباشر، حيث ترك المعلق السابق فلوريان ناس مندهشاً، والذي علق بالقول: «إذا كنت فهمت حقاً ما قاله، فهذا خطأ تماماً. الكلمات تخذلني. شيء من هذا القبيل لا مكان له في الرياضة».

من جانبه، اعتذر موستر قائلاً لوكالة الأنباء الألمانية «دى بى ايه»: «أنا أسف للغاية، ولا يسعني إلا أن أقدم اعتذاري الصادق. لم أرغب في الإساءة إلى أي شخص».