الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن عقد موريبا

برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن عقد موريبا

لاعب وسط برشلونة الشاب إيايكس موريبا. (غيتي)

أفادت تقارير صحفية إسبانية مختلفة، اليوم السبت، بأن نادي برشلونة الإسباني، قد اتخذ قراراً نهائياً وحاسماً في مفاوضات تمديد عقد لاعب وسطه الشاب إيايكس موريبا (18 عاماً)، الذي ينتهي في عام 2022.

وأبلغ برشلونة اللاعب ووكلاء أعماله، بأنه لن يتم زيادة العرض الأخير الذي قدموه، حيث يعتبرونه عادلاً وجيداً للاعب صعد حديثاً إلى الفريق الأول.

ولا تزال وجهات النظر متباعدة للغاية بين الطرفين، والخلاف الرئيسي مادي بالدرجة الأولى، إذ يرفض برشلونة بشكل قاطع مطالب اللاعب المالية، التي تم اعتبارها عالية جداً، وغير منطقية للاعب صعد للفريق الأول فقط في الموسم الماضي.


ويحصل صاحب (18 عاماً) على راتب سنوي قدره مليوني يورو، لكنه يريد زيادة كبيرة قدرها مليون يورو، للوصول إلى راتب 3 ملايين يورو سنوياً.


في الموسم الماضي، لعب 7 مباريات تحت قيادة رونالد كومان، الذي كان أكثر من راضٍ عن أداء لاعب خط الوسط. ونظراً لتألقه عرض عليه النادي تمديد عقده، وأن يكون لاعباً في الفريق الأول، بالإضافة إلى تحسين راتبه. لكن بالنسبة لموريبا ووكلاء أعماله كل هذا غير كافٍ، بحجة أن لديهم عروضاً أفضل من أندية مهمة، ويعتقدون أن موريبا يستحق أكثر من ذلك بكثير، بالإضافة إلى شرطهم الرياضي الأول وهو اللعب بانتظام.

من جانبه، برشلونة ثابت على موقفه، وعرض النادي الأخير كان نهائياً ولن يتم تحسينه، وينتظر رداً نهائياً من اللاعب ووكلاء أعماله لدراسة الخطوة التالية، حيث في حال رفض اللاعب العرض سيتم عرضه للبيع مقابل نحو 30 مليون يورو، أو منعه من لعب أي مباراة سواء مع الفريق الأول أو الثاني حتى نهاية عقده في الصيف المقبل.

وفي حال وافق إيايكس موريبا على عرض النادي الأخير، فسوف ينضم إلى الفريق الأول لبدء الاستعدادات للموسم المقبل، بعدما تم استبعاده من الفريق الأول بشكل كامل، ومنعه من لعب المباريات مع الفريق الثاني.