الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
نادي برشلونة. (الحساب الرسمي لنادي برشلونة)

نادي برشلونة. (الحساب الرسمي لنادي برشلونة)

كومان يضع خطته لتأمين دفاعات برشلونة

فاز برشلونة ودياً بثلاثية نظيفة على شتوتجارت الألماني وجاءت الأهداف بتوقيع ممفيس ديباي في الدقيقة 21 ويوسف ديمير في الدقيقة 36 بجانب ريكي بويغ في الدقيقة 73.

واعتمد المدرب الهولندي رونالد كومان في خط الدفاع على سيرجي روبيرتو في مركز الظهير الأيمن وسيرجينيو ديست في الجانب الأيسر مع مشاركة الثنائي جيرارد بيكيه وكليمينت لينغليه في قلب الدفاع.

وفي الشوط الثاني أجرى كومان العديد من التغييرات بمشاركة جوردي ألبا ورونالد آراوخو على حساب روبيرتو ولينغليه.

مستقبل الدفاع في برشلونة

طلب كومان من إدارة برشلونة بحسب إذاعة «راديو كتالونيا» الحفاظ على 6 لاعبين في مركز ظهيري الجنب وهما سيرجي روبيرتو وجوردي ألبا وكارليس مينغيزا وسيرجينيو ديست وإيميرسون بالميري وأليخاندرو بالدي.

وما يميز ديست اللعب في مركز الظهير الأيمن والأيسر، وكذلك الجناح الهجومي بينما سيرجي روبيرتو يمكنه اللعب في الوسط أو كظهير أيمن ومينغيزا يجيد اللعب كقلب دفاع أو ظهير أيمن، بينما يلعب إيميرسون كظهير أيمن فقط وبالدي وألبا كظهير أيسر فقط.

شرط وحيد لوصول مدافع جديد

يمتلك كومان قلب الدفاع المخضرم جيرارد بيكيه بجانب الوافد الجديد إيريك غارسيا والثلاثي صامويل أومتيتي وكليمينت لينغليه ورونالد آراوخو في خط الدفاع.

يريد مدرب برشلونة التخلص من أومتيتي، ما دفع النادي للحديث مع اللاعب من أجل قبول العرض القادم من قبل ناديه السابق ليون وهو ما سيمنح برشلونة ميزة كبيرة تتمثل في التخلص من راتبه المرتفع.

أخبر كومان إدارة برشلونة أنه لن يمانع رحيل المدافع الفرنسي لينغليه في حال وصول عرض جيد من أجل اللاعب، ولكن بشرط تعويضه بالتعاقد مع مدافع آخر في حال رحيله، بينما لا ينوي النادي التحرك لضم مدافع آخر في حال رحيل أومتيتي.

#بلا_حدود