الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
 ليبرون جيمس. (غيتي)

ليبرون جيمس. (غيتي)

لماذا لم يشارك ليبرون جيمس في الألعاب الأولمبية؟

تعرف الألعاب الأولمبية غياب أبرز نجوم كرة السلة في العالم ليبرون جيمس، عن قائمة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية المكونة من 12 لاعباً للمنافسة في طوكيو 2020.

وكان ليبرون جيمس قد أشار بالفعل قبل انطلاقة الأولمبياد إلى أنه لا يخطط للمشاركة، عندما أخبر المراسلين بعد خسارة «لوس أنجلوس ليكرز» في الملحق أمام فريق «فينكس صنز»، قائلاً: «أعتقد أنني سألعب لفريق (تون سكواد) بدلاً من الأولمبياد». وكانت هذه إشارة إلى دور البطولة الذي يلعبه في فيلم «سبيس جام: نيو ليغسي»، والذي تم إصداره في منتصف شهر يوليو.

الحصول على المزيد من الراحة للتعافي من الإصابة

وقال نجم كرة السلة البالغ من العمر (36 عاماً) أيضاً، أنه يريد الحصول على مزيد من الراحة للتعافي من إصابة في الكاحل كلفته الغياب عن معظم النصف الثاني من الموسم، ليكون في كامل جاهزيته لبداية موسم (2021ـ2022). وعلى غرار نجم لوس أنجلوس ليكرز، اتخذ نجوم آخرون قراراً مماثلاً مثل: ستيفن كاري، وجيمس هاردن، وكريس بول، بعدم المشاركة في الأولمبياد لأخذ قسط كاف من الراحة قبل بداية الموسم الجديد.

غيابات كانت مؤثرة في فريق الولايات المتحدة الأمريكية، الذي افتتح حملة الدفاع عن لقبه بخسارة مفاجئة في مباراته الافتتاحية ضد فرنسا (76ـ83)، قبل العودة بانتصارين ضد إيران (120ـ66)، وأمام التشيك (119ـ84).

إنجازات ليبرون جيمس في الأولمبياد

فاز النجم الأمريكي بالفعل بثلاث ميداليات أولمبية مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه غاب عن أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. ومن غير المرجح أن نراه يلعب مع فريق الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى.

ولعب جيمس 68 مباراة لفريق الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت أولمبياد 2004 هي الأولى له، عندما خسر فريقه أمام الأرجنتين في نصف النهائي، واكتفى بالميدالية البرونزية، قبل أن يعود ويقود الفريق إلى إحراز الميدالية الذهبية في أولمبياد 2008 و2012.

#بلا_حدود