الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
(رويترز)

(رويترز)

أمريكا تهزم المكسيك بشق الأنفس وتنتزع لقب كأس الكونكاكاف الذهبية

انتزع المنتخب الأمريكي لكرة القدم لقب بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، التي أقيمت على أرضه، بعدما حقق انتصاراً صعباً وتغلب على نظيره المكسيكي 1 / صفر في المباراة النهائية للبطولة.

وظل التعادل السلبي قائماً طوال المباراة، ليخوض الفريقان وقتاً إضافياً كاد أيضاً أن ينتهي بالتعادل، لكن المنتخب الأمريكي خطف الهدف الحاسم في الدقيقة 117، بتوقيع مايلز روبنسون الذي ارتقى ببراعة لكرة عرضية ليصوب الكرة برأسه داخل الشباك.

وأحرز المنتخب الأمريكي بذلك لقب البطولة للمرة السابعة في تاريخه، بينما أخفق المنتخب المكسيكي في تعزيز رقمه القياسي بالبطولة، بعد أن كان أحرز اللقب 11 مرة سابقة، آخرها في النسخة الماضية في عام 2019.

وكان المنتخبان الأمريكي والمكسيكي فرضا هيمنتهما على لقب البطولة في آخر عشر نسخ، قبل النسخة الأخيرة، حيث توج كل منهما باللقب خمس مرات.

وثأر المنتخب الأمريكي بذلك لهزيمته أمام المكسيك في آخر ثلاث مباريات نهائية سابقة بينهما في البطولة.

وأخفق المنتخب المكسيكي في الثأر لهزيمته أمام المنتخب الأمريكي 2 / 3 في يونيو الماضي في نهائي دوري أمم الكونكاكاف.

وعلى ملعب «أليجانت» في لاس فيجاس، أهدر كل من الفريقين عدة فرص للتقدم خلال المباراة، وكان من أبرزها فرصة أتيحت أمام الأمريكي ماثيو هوب لاعب شالكه الألماني، في الدقيقة 71 حيث سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها.

#بلا_حدود