الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
جادون سانشو. (غيتي)

جادون سانشو. (غيتي)

الأندية الألمانية تتصدر المشهد في سوق الانتقالات

خطفت الأندية الألمانية الأنظار خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، سواء من ناحية بيع اللاعبين أو شرائهم.

وصرفت الأندية الألمانية 318 مليون يورو للتوقيع مع 95 لاعباً، في حين تخلت الأندية نفسها عن 116 لاعباً مقابل 313 مليون يورو بحسب موقع (ترانسفير ماركيت).

ويعتبر لايبزيغ النادي الألماني الأكثر صرفاً في الميركاتو الصيفي الحالي، بعدما دفع 91 مليون يورو للتوقيع مع 7 لاعبين.

وتعاقد لايبزيغ مع المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا من إنتراخت فرانكفورت مقابل 23 مليون يورو، وجوسكو جفارديول من دينامو زغرب بـ18.8 مليون يورو، وأنخيلينو من مانشستر سيتي بـ18 مليون يورو، ومحمد سيماكان من ستراسبورغ بـ15 مليون يورو، وبنيامين هينريكس من موناكو بـ15 مليون يورو، وكادن كلارك بـ1.8 مليون يورو، بجانب براين بروبي مجاناً.

ويتصدر لايبزيغ بهذه الصفقات قائمة أكثر الأندية دفعاً للأموال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في أوروبا، ومن خلفه مانشستر يونايتد بـ85 مليون يورو دفعت من أجل جادون سانشو ومن دون احتساب صفقة رافائيل فاران التي لم تتم بشكلٍ رسمي، بل كان الإعلان عن التوصل لاتفاق قبل خضوع اللاعب للفحوصات الطبية.

دورتموند الأكثر جنياً للأموال

يتصدر بوروسيا دورتموند قائمة الأندية الألمانية والأوروبية الأكثر جنياً للأموال من بيع اللاعبين بعدما أدخل إلى خزينته مبلغ 101.75 مليون يورو.

وكانت الحصة الأكبر لدورتموند من بيع جادون سانشو لمانشستر يونايتد بـ85 مليون يورو وليوناردو باليردي لمارسيليا بـ11 مليون يورو، وجيرمي تولجان لساسولو بـ3.5 مليون يورو، وسيرجيو غوميز لأندرلخت بـ2.25 مليون يورو.

وبالنسبة لعملاق الكرة الألمانية بايرن ميونيخ فإنه يحتل المركز الـ11 في قائمة الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقاً بعدما دفع 42.5 مليون يورو لضم دايوت أوباميكانو وجلب سيفين أولريخ وعمر ريتشارد مجاناً، مع تخليه عن عدة لاعبين دون حصوله على أي يورو وهم دافيد ألابا وجيروم بواتينغ وخافي مارتينيز مع إعارة ألكسندر نوبل ولارس لوكاس لموناكو وفيردر بريمن على التوالي.
#بلا_حدود