الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
ميسي لم يدخل معسكر برشلونة حتى الآن. (غيتي)

ميسي لم يدخل معسكر برشلونة حتى الآن. (غيتي)

عدم الجاهزية تؤرق برشلونة قبل بداية الموسم

يواجه برشلونة مساء اليوم الأربعاء ريد بول سالزبرج النمساوي في مباراة ودية، استعداداً للموسم الجديد وانطلاق الدوري الإسباني 2021-2022.

وتبقى لبرشلونة مباراتان وديتان قبل خوض الجولة الأولى من الدوري الإسباني أمام ريال سوسيداد على ملعب كامب نو يوم 15 أغسطس الجاري، وذلك بمواجهة سالزبرج، ومن ثم ملاقاة يوفنتوس في كأس جوان جامبر يوم الأحد القادم.

وتأتي هذه المباريات بعد وديات أخرى خاضها برشلونة، حيث فاز مؤخراً على شتوتجارت 3-0، ومن قبله جيرونا 3-1 وجيميناستك 4-0.

ويخوض برشلونة الجولة الأولى من الليغا أمام ريال سوسيداد بعد أقل من أسبوعين، وفي هذه الفترة يواجه المدرب الهولندي رونالد كومان مشكلة عدم الجاهزية الكاملة للفريق.

ورغم اقتراب الثنائي الجديد سيرجيو أغويرو وإيمرسون رويال من العودة فإن ليونيل ميسي لم يجدد عقده بعد ولم يشارك في تدريبات الفريق، ويتواجد حالياً في إجازة على أرض جزيرة إيبيزا.

ويغيب عن بداية الموسم كل من البرازيلي فيليب كوتينيو والإسباني أنسو فاتي والفرنسي عثمان ديمبيلي والألماني مارك أندريه تير شتيغن بسبب الإصابات.

وبجانبهم، فإن بداية برشلونة في الليغا ستفقد الثلاثي الإسباني بيدري وإريك غارسيا ومينغيزا بسبب مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية – أولمبياد طوكيو 2020 – ووصولهم إلى النهائي لمواجهة البرازيل في الـ7 من أغسطس الجاري.

وتدور الشكوك حول بقاء بعض اللاعبين مثل صامويل أومتيتي وميراليم بيانيتش ومارتن برايثويت، ولم يتمكن النادي من حسم مستقبلهم حتى الآن.

#بلا_حدود