الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ليونيل ميسي يطلق مجموعة أصوله الرقمية الأولى NFT

ليونيل ميسي يطلق مجموعة أصوله الرقمية الأولى NFT

ميسي. (غيتي)

يطلق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجموعته الخاصة من NFT (رمز غير قابل للاستبدال)، وهي أصول رقمية تستخدم تقنية «بلوك تشين» لضمان حصريتها وصحتها.

وأنشأ المصمم الرقمي BossLogic، المعروف بعمله مع شركة استوديوهات مارفل وديزني للإنتاج السينمائي، هذه المجموعة الرقمية التي ستعكس النجاحات العظيمة التي حققها ليونيل ميسي في مسيرته.

وستُطرح هذه النسخة الحصرية للبيع في نهاية شهر أغسطس الجاري على منصة تشين إثيرنيتي التي توصلت إلى اتفاق مع ميسي بفضل تعاون وكالة ISL، حسبما أعلنت الشركتان في بيان لهما.

وأصبحت الأصول الرقمية NFT المنتج الأسرع نمواً في مجال تقنية بلوك تشين، ففي مارس الماضي تم بيع مجموعة صور لـBeeple مقابل 69 مليون دولار (نحو 58 مليون يورو)، ما يجعلها أغلى مجموعة NFT تم بيعها حتى اليوم.

وهناك أساطير أخرى كمحمد علي وبيليه كانوا أبطال مجموعات إثرنيتي، ولكن المنصة تعتقد أن إصدار NFT الخاص بميسي سيكون «الأكثر انتظاراً بين جميع المشجعين وهواة الاقتناء».

وقال نيك روز، الرئيس التنفيذي لتشين إثيرنيتي: «ستكون مجموعة تاريخية ونتطلع إلى إتاحتها للجماهير. نحن مقتنعون بأنها ستحطم جميع الأرقام القياسية لـ NFT في الرياضة».

وأكد مارك ساجارا، العضو الإداري بـNFT، أن «مجموعة NFT الخاصة بميسي هي وسيلة لتخليد ونشر إرثه».

وأضاف أليكس إسيرن، الرئيس التنفيذي لـNFT، أنهم «متواجدون في الولايات المتحدة منذ أشهر لمشاهدة قوة مجموعات NFT وأنهم يريدون تحقيق شيء رائع وفريد من نوعه مع ميسي».