الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
رئيس برشلونة خوان لابورتا. (تويتر برشلونة)

رئيس برشلونة خوان لابورتا. (تويتر برشلونة)

أبرز 8 تصريحات من مؤتمر لابورتا لتبرير رحيل ميسي

عقد رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا مؤتمراً صحفياً اليوم الجمعة في «كامب نو»، لشرح أسباب فشل النادي في منح أسطورته ليونيل ميسي عقداً جديداً.

وقال برشلونة في بيان إعلان رحيل ميسي يوم أمس: «على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين برشلونة وميسي لتجديد العقد، إلا أنه لا يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليه بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية (لوائح الليغا الإسبانية)».

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لخوان لابورتا لتبرير رحيل ميسي.

ـ خوان لابورتا: «فاتورة الرواتب تمثل 110% من دخل النادي. هذا يعني أننا لا نملك هامشاً لتسجيل ليونيل ميسي، وقواعد الدوري الإسباني تمر عبر اللعب المالي النظيف. الأرقام أسوأ بكثير مما قيل رسمياً».

ـ «تجديد ميسي ينطوي على مخاطر معينة، وكنا على استعداد لتحمل المخاطر، لكننا لا نريد تعريض النادي للخطر. لقد قام مجلس الإدارة السابق بعمل سيئ للغاية. من أجل تسجيل ميسي، كان على النادي الموافقة على اتفاقية رعاية من شأنها أن تؤثر على النادي لمدة 50 عاماً قادمة».

ـ «ما هي فرص التراجع عن قرار رحيل ميسي؟ لا أريد إعطاء آمال زائفة. كان لدينا موعد نهائي لتسجيل ميسي لأن الدوري الإسباني سيبدأ قريباً. الآن يمكن لميسي النظر في خيارات أخرى».

ـ «كان لدينا اتفاق لتوقيع عقد لمدة 5 سنوات مقابل دفع راتب عامين فقط. وافق ليو على العقد، وتم قبوله. كنا مقتنعين بأنها كانت اتفاقية جيدة للعب المالي النظيف، ولكن لم يسمح بها الدوري الإسباني».

ـ «كان لدينا اتفاق مع ميسي وكان يريد مساعدة النادي لتسجيله، لقد سهل الأمر. كان لدينا اتفاق كامل، ولكن لم نتمكن في النهاية من تسجيله. تحدثنا بالأمس مع ليو ووالده خورخي حول هذا الحد الذي كان لدينا من الدوري الإسباني».

ـ «ميسي أنجح لاعب في تاريخ النادي. أتمنى أن نتمكن من التغلب على الفراغ الذي سيتركه، لبدء مرحلة جديدة. لقد كان ليو ميسي مرجعاً وترك إرثاً تاريخياً. لدينا امتنان أبدي اتجاهه».

ـ «لا أشعر بالذنب على الإطلاق. فعلنا كل ما في وسعنا من أجل استمرار ميسي مع برشلونة، في إطار الوضع المالي للنادي. لست المذنب. لقد استلمنا ميراثاً سيئاً».

ـ «ليو ميسي ليس سعيداً. أراد البقاء في برشلونة، وأردنا بدورنا استمراره. لكن لا يمكننا تغيير الواقع الآن، أتمنى لليو حظاً سعيداً في خطوته القادمة».

#بلا_حدود