الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
بيب غوارديولا وميسي. (رويترز)

بيب غوارديولا وميسي. (رويترز)

غوارديولا يعلق على إمكانية انتقال ميسي لمانشستر سيتي

استبعد مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم، الإسباني بيب غوارديولا، الجمعة، إمكانية انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى فريقه بعد إعلان برشلونة المفاجئ رحيل قائده عن ملعب «كامب نو».



وأشرف غوارديولا على «البرغوث الصغير» في برشلونة لمدة أربعة أعوام ذهبية حصد خلالها الثنائي العديد من الألقاب وهيمن على الكرة المحلية والأوروبية، ما جعل اسم الفائز بالكرة الذهبية ست مرات يرتبط بانتقال محتمل إلى سيتي بعد صدمة الإعلان الخميس عن انتهاء مغامرته في «كامب نو».



ويأتي خبر رحيل ميسي عن كاتالونيا عقب إتمام سيتي صفقة قياسية محلية بقيمة 100 مليون جنيه استرليني (139 مليون دولار) لضم صانع ألعاب أستون فيلا وقائده الدولي جاك غريليش.



أصرّ غوارديولا في مؤتمر صحفي عقده عشية مباراة درع المجتمع أمام ليستر سيتي على أنّه لا يدخل ضمن خططه الحالية مسألة إعادة لم شمله مع ميسي.



وقال مدرب بايرن ميونيخ السابق: «في الوقت الحالي، ليس في أذهاننا (التعاقد مع ميسي)، قطعاً لا».



وتابع: «لقد أنفقنا 40 مليون جنيه استرليني (من خزينة النادي) على جاك غريليش. سندفع 100 مليون، منها 60 مليوناً حصلنا عليها في العام الماضي (بعد بيع لاعبين شبان من أكاديمية سيتي) وسنُحضر الرقم 10 لأننا كنا مقتنعين

بجاك غريليش».



وأضاف: «بدا الأمر وكأنه انتهى بشكل جيد من حيث استمرار (ميسي) مع برشلونة. في النهاية كانت مفاجأة للجميع، وأنا منهم بالطبع، لكني أعتقد أن (رئيس برشلونة جوان) لابورتا أوضح اليوم سبب ذلك».



وبالفعل، فقد خرج لابورتا صباح الجمعة للإعلان أمام وسائل الإعلام عن عدم قدرة برشلونة على الاحتفاظ بخدمات ميسي بسبب مشاكل مالية «مروعة» موروثة عن الإدارة السابقة.



وكان عقد المهاجم الأرجنتيني البالغ 34 عاماً، انتهى في يونيو 2021، لكن بدا أنه عازم على توقيع صفقة جديدة قبل الإعلان المفاجئ عن رحيله.



وبالإضافة إلى سيتي، ترجح التوقعات دخول باريس سان جيرمان الفرنسي على خط التعاقد مع النجم الأرجنتيني الفائز بأربعة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا و10 ألقاب في الدوري الإسباني في رحلته الطويلة مع برشلونة.

#بلا_حدود