الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
ليونيل ميسي (أ ف ب)

ليونيل ميسي (أ ف ب)

كيف يحجب برشلونة رقم «10» بعد رحيل ميسي؟

رحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف برشلونة وبات على بعد خطوات من ارتداء قميص باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة موسمين براتب يصل إلى 35 مليون يورو في الموسم الواحد.

يصنف البرغوث الأرجنتيني عشاق البلوغرانا كأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم وليس فقط في صفوف النادي، لذلك فإن الجماهير تطالب بقوة حجب القميص رقم 10 عقب رحيله عن ملعب كامب نو في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أزمة بسبب قوانين الاتحاد الإسباني

بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن قوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم تسمح لأندية الليغا بقيد 25 لاعباً في صفوف كل فريق مع توزيع الأرقام من رقم 1 حتى رقم 25 بجانب إجبار الأندية على منح القمصان (1 – 13 – 25)، لحراس المرمى مع حصول اللاعبين الشباب الذي تم تصعيدهم للفريق الأول على الأرقام بين 26 إلى 50.

وأكدت العديد من الصحف المقربة من برشلونة أن النادي لا يمكنه حجب الرقم 10 بعد رحيل ليو ميسي إلا في حالة واحدة فقط وهي قيد 24 لاعباً فقط في قائمة النادي وعدم قيد لاعب بالقميص رقم 10.

برشلونة يرفض الفكرة

وفقاً لصحيفة «كادينا سير»، فإن رئيس برشلونة خوان لابورتا اعترض على فكرة قيد 24 لاعباً فقط في قائمة الفريق وخسارة لاعب ليس ذلك فقط بل أكد أن عدم منح القميص رقم 10 لأي لاعب سوف يؤثر نفسياً على الشباب الذين يحلمون بالحصول على قميص ميسي وأن تصبح يوماً ما مثله في المستقبل.

وكان برشلونة أعلن عن حصول الوافد الجديد الهولندي ممفيس ديباي على القميص رقم 9 بينما سيرتدي سيرجيو أغويرو القميص رقم 19 وسيلعب أنطوان غريزمان بالقميص رقم 7 وفيليب كوتينيو بالقميص رقم 7.

ولم يطلب أي لاعب من الفريق الحالي ارتداء قميص ميسي في الموسم الجديد خوفاً من تعرض للكثير من الضغوطات الإعلامية والجماهيرية لذلك يفكر النادي في الاختيار بنفسه من هو وريث ميسي بالقميص رقم 10.

#بلا_حدود