الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
لاعب وسط منتخب إيطاليا وتشيلسي الإنجليزي جورجينيو. (رويترز)

لاعب وسط منتخب إيطاليا وتشيلسي الإنجليزي جورجينيو. (رويترز)

«السوبر الأوروبي» رهان جورجينيو للفوز بالكرة الذهبية

اعترف لاعب الوسط منتخب إيطاليا وتشيلسي الإنجليزي جورجينيو بتفكيره في التتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021 عقب الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي ليلة الأربعاء.



وحقق تشيلسي الفوز على فياريال بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في مباراة كأس السوبر الأوروبي التي جمعتهما على أرضية ملعب ويندسور بارك في بلفاست.



وتحدث جورجينيو عقب المباراة في تصريح نقله موقع فوتبول إيطاليا عن المنافسة على جائزة الكرة الذهبية رداً على مواطنه جيان فرانكو زولا الذي رشحه للتتويج بالجائزة.



وقال جورجينيو: «سوف تفكر بالأمر بعض الشيء عندما يكون هنالك الكثير من الحديث عنه».



وكانت فكرة ترشيح جورجينيو للكرة الذهبية قد بدأت من ماوريسيو ساري مدربه السابق في نابولي وتشيلسي، الذي قال خلال منافسات كأس أمم أوروبا 2020 «جورجينيو لاعب راقٍ يجعل كل شيء سهلاً، إذا فاز بلقب اليورو أعتقد أنه يستحق الكرة الذهبية».



ميسي أبرز المنافسين

ولعل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المنافس الأكبر على جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، بعد نجاحه الكبير بحصد أول لقب دولي مع بلاده في كوبا أمريكا 2020، بجانب فوزه بلقب كأس ملك إسبانيا مع برشلونة في الموسم الماضي 2020-2021.



وحصل ميسي على جائزة أفضل لاعب في كوبا أمريكا بعد تصدره قائمة هدافي البطولة بـ4 أهداف، وأكثر لاعب صنعاً للأهداف بـ5 أسيست.



ومع برشلونة في الموسم المنقضي لعب ميسي 47 مباراة وسجل 38 هدفاً وصنع 14 هدفاً، في حين سجل جورجينيو 8 أهداف وصنع هدفين في 43 مباراة مع تشيلسي في نفس الموسم.

#بلا_حدود