الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
فريق بايرن ميونيخ. (غيتي)

فريق بايرن ميونيخ. (غيتي)

بايرن يفتتح موسم البوندسليغا بزيارة غلادباخ

يفتتح حامل لقب الدوري الألماني، بايرن ميونخ، موسم البوندسليغا غداً الجمعة بزيارة بوروسيا مونشنغلادباخ، في مباراة يأمل فيها أن يمهد الطريق نحو لقبه المحلي العاشر على التوالي، في موسم ستقام مواجهاته بحضور جمهور لكن بنسبة محددة تصل فقط إلى 10%.

ويسجل البايرن في حال فاز هذا الموسم باللقب المحلي من جديد رقماً قياسياً، ليس فقط لألمانيا ولكن لأوروبا، وسيتجاوز الرقم الذي يتشاطره مع يوفنتوس الإيطالي بالفوز 9 مرات بشكل متتالٍ بلقب الدوري المحلي.

ومع ذلك، يصل الفريق البافاري إلى مستهل الدوري الألماني في مباراة ستكون أيضاً أول مباراة رسمية للمدرب الجديد جوليان ناجيلسمان- في ظل وجود العديد من علامات الاستفهام.

وانضم العديد من الدوليين إلى الفريق في وقت متأخر، بالإضافة إلى ذلك، هناك لاعبون مهمون تعرضوا لإصابات أثناء فترة الاستعداد للموسم وتعافوا أو لا يزالون حالياً مصابين.

ويغيب عن مباراة الجمعة لوكاس هيرنانديز الذي بدأ الركض بعد عملية جراحية في الركبة، وبنيامين بافارد بسبب إصابة في الكاحل.

وعاد ألفونسو ديفيز، الذي أصيب أيضاً، إلى التدريبات التي يمتلك فيها ناجيلسمان على الأقل بديلاً إضافياً للظهير الأيسر وبالنسبة للظهير الأيمن، وبسبب إصابة بافارد، سيضطر بالتأكيد إلى اللجوء إلى بونا سار، اللاعب الذي لم يكن مقنعاً في الدقائق التي لعب فيها خلال الموسم الماضي.

والتعاقد الرئيسي الوحيد للبايرن لهذا الموسم كان المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو، الذي سيبدأ بشكل مؤكد إلى جانب تانجوي نيانزو أو نيكلاس سولي.

وسيلعب غلادباخ أيضاً تحت إمرة مدرب جديد، هو أدي هوتر، القادم من آينتراخت فرانكفورت.

وسيلعب لايبزيغ، الوصيف خلال الموسم السابق، تحت إمرة الأمريكي جيفري مارش، القادم من سالزبورغ، وسيخوض أول مباراة له في الدوري الألماني أمام ماينز يوم الأحد.

وتولى رئاسة الجهاز الفني لبوروسيا دورتموند، ماركو روز، الذي درب غلادباخ خلال المواسم السابقة.

ويبدأ دورتموند، الذي أنهى الموسم الماضي بالمركز الثالث، منافسات الموسم الجديد السبت، عندما يواجه آينتراخت فرانكفورت.

ومن المتوقع أن يتنافس لايبزيغ ودورتموند مع البايرن على لقب البوندسليغا خلال الموسم الحالي.

وخسر لايبزيغ أوباميكانو، الذي يوجد الآن في صفوف البايرن، كما فقد دورتموند خدمات جادون سانشو، الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد، لكن حتى يومنا هذا، تمكن من الإبقاء على إرلينغ هالاند في صفوفه، وضم الهولندي دونييل مالين، الذي سيبدأ اللعب أساسياً بالتأكيد في مباراة الغد، عندما يقود الهجوم مع ماركو رويس وهالاند.

ويصل دورتموند إلى مواجهة آينتراخت بينما يعاني غيابات عديدة في صفوفه، حيث سيغيب توماس مونييه بسبب كوفيد-19 وماتيو موري بسبب إصابته في الركبة، لذلك سيتعين على روز اللجوء إلى فيليكس باسلاك في الجانب الأيمن.

كما يفقد ماتس هاملز المصاب في الركبة ورافائيل غويريرو الذي يعاني مشكلات في ربلة الساق، ما يفاقم مشكلات خط الدفاع بالفريق إضافة إلى ذلك، سيلعب بقميص دورتموند للمرة الأولى الحارس جريجور كوبيل، القادم من شتوتغارت.

وسيتمكن الجمهور من الذهاب إلى الملاعب على الرغم من انخفاض السعة المتاحة في المنشآت الرياضية، إذ تنص القاعدة على حد أقصى قدره 10% من سعة الملاعب، لكن دون تجاوز 25 ألف مشجع.

والشرط لذلك ألا يتجاوز معدل الإصابة الأسبوعي 100 إصابة لكل 100 ألف نسمة، وهو ما لا يحدث في الوقت الحالي في أي من المدن التي تقام فيها مباريات الجولة الأولى.

ويبلغ معدل الإصابة الأسبوعي في جميع أنحاء ألمانيا حالياً 27.3 إصابة لكل 100 ألف نسمة.

برنامج الجولة الأولى:

الجمعة:

بوروسيا مونشنغلادباخ - بايرن ميونيخ

السبت:

فولفسبورغ-بوخوم

يونيون برلين-باير ليفركوزن

شتوتغارت-فورث

أوجسبورغ-هوفنهايم

أرمينيا بيليفيلد-فرايبورغ

بوروسيا دورتموند - آينتراخت فرانكفورت

الأحد:

ماينز-آر بي لايبزيغ

كولونيا-هيرتا

#بلا_حدود