الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
ميسي. (أ ف ب)

ميسي. (أ ف ب)

تيباس: رحيل ميسي مؤلم وصادم

قال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خابيير تيباس اليوم الخميس إن رحيل الأرجنتيني ليو ميسي من برشلونة والمسابقة الإسبانية كان «مؤلماً بعض الشيء»، مشيراً على سبيل السخرية إلى أن النادي الكتالوني لديه «أشخاص أذكياء للغاية لدى اتخاذ القرارات وفي آخر القرارات التي اتخذوها يظهر ذلك».

وتحدث تيباس في مؤتمر صحفي عن الاتفاق «التاريخي والاستثنائي» الذي تم التوصل إليه مع صندوق الاستثمار الدولي (CVC)، والذي قوبل بمعارضة ريال مدريد وبرشلونة وأثلتيك بلباو.

وتم اليوم إقرار الاتفاقية بين الليغا والصدوق لضخ 2.7 مليار يورو في الليغا بتأييد 38 فريقاً ومعارضة 4 فرق.

وفي هذا الصدد، ذكر رئيس الليغا على سبيل السخرية «بالنسبة لبرشلونة كان يحق له الحصول على 275 مليون يورو من هذه الاتفاقية، لكن برشلونة لديه أشخاص أذكياء للغاية يتخذون القرارات وفي آخر القرارات التي يتخذونها يلاحظ ذلك».

وأعرب تيباس عن أسفه لرحيل ليو ميسي من النادي الكتالوني والدوري الإسباني خلال الأيام الأخيرة بعدما انضم إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر عقب تعذر تجديد عقده في برشلونة.

وأضاف: «لا أعرف حسابات برشلونة من أجل خفض إجمالي رواتبه، ولكن مع هذه النسبة البالغة 15%، إذا كان قد قبل هذا النوع من التمويل، لكان لديه ما يقرب من 40 مليوناً، ما كان سيساعده في الحصول على فريق أكثر تنافسية، في ظل وجود ميسي أو آخر».

وأفاد أيضاً «من الواضح أننا نريد دائماً وجود أفضل لاعبين في الدوري الإسباني. غادر نيمار، وغادر كريستيانو، وغادر الآن ميسي. لقد كان رحيلاً مؤلماً إلى حد ما، لأنه لمدة شهر كان كل شيء يسير على ما يرام، وفي ذات مساء تغير الأمر. رحيل ميسي يؤلم، لكننا عملنا بجد حتى لا تنخفض قيمة حقوقنا».

#بلا_حدود