الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد. (إيفي)

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد. (إيفي)

أنشيلوتي يستهدف إنجاز مورينيو مع ريال مدريد

يبدأ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فترته الثانية مع ريال مدريد بخوض أول مباراة رسمية، عندما يحل ضيفاً على ديبورتيفو ألافيس مساء اليوم السبت في مباراة تجمعهما على ملعب مينديزوروتزا ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني.



وعمل كارلو أنشيلوتي مدرباً لريال مدريد في موسمَي 2013-2014 و2014-2015، وشهدت هذه الفترة تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية بجانب لقب واحد في كأس ملك إسبانيا.



وعلى صعيد الليغا، فإن أنشيلوتي يبحث عن اللقب الأول له في البطولة، وإعادته لريال مدريد مرة أخرى بعدما خسره في الموسم الماضي 2020-2021 لمصلحة أتلتيكو مدريد.



إنجاز فردي مهم لأنشيلوتي

ويسعى المدرب الإيطالي لمواصلة تحقيق الانتصارات في الدوري الإسباني في الموسم الثالث له مع ريال مدريد بعد موسمين في الفترة الأولى، من أجل الوصول إلى إنجاز فردي مهم، وأن يكون صاحب أكبر نسبة انتصارات في البطولة عبر تاريخ النادي.



ولعب ريال مدريد 76 مباراة في الليغا بقيادة «كارليتو» وفاز في 57 مباراة منها، بنسبة انتصارات تبلغ 75%.



ويحتل أنشيلوتي بهذه النسبة المركز الثاني، ولا يتفوق عليه سوى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يمتلك نسبة انتصارات تبلغ 87% في الدوري الإسباني.



ويعتبر مورينيو أكثر مدرب لريال مدريد يمتلك نسبة انتصارات في 76 مباراة من أصل 114 مباراة كما ذكر موقع «أوبتا» المختص بالأرقام والإحصاءات.

#بلا_حدود