الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
رافائيل فاران. (غيتي)

رافائيل فاران. (غيتي)

منح فاران الرقم 19 يخلق جدلاً داخل مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السبت إكمال إجراءات تعاقده مع المدافع الفرنسي رافائيل فاران، وتم تقديمه في ملعب «أولد ترافورد» أمام المشجعين قبل مواجهة ليدز يونايتد في أولى مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز، والتي عرفت فوز الشياطين الحمر بنتيجة كاسحة (5ـ1).

وظهر فاران (28 عاماً) في ملعب «أولد ترافورد» وهو يستعرض قميصه الذي يحمل الرقم 19، بعدما وقع على عقد لمدة 4 سنوات، قادماً من ريال مدريد مقابل حوالي 42 مليون جنيه استرليني.

ووفقاً لما نقلته صحيفة «ذا صن»، تسبب حصول فاران على الرقم 19 في جدل داخل مانشستر يونايتد، حيث اختار اللاعب هذا الرقم بعد أن رفض فيل جونز منحه الرقم 4.

وتقليدياً يحمل المدافعون الأبرز في الفريق الأرقام 4، و5، و2، التي يحملها فيل جونز، هاري ماغواير، وفيكتور ليندلوف على التوالي. لكن الدولي الفرنسي اضطر إلى اختيار الرقم 19 الذي كان أول رقم يحمله مع ريال مدريد، عقب رفض جونز التخلي عن الرقم 4، رغم أنه لم يلعب أي مباراة مع مانشستر يونايتد منذ يناير 2020.

ويعتبر فيل جونز الخيار الخامس لأولي جنار سولشاير في قلب الدفاع بعد إريك بايلي، هاري ماغواير، ليندلوف، والنجم الجديد فاران.

وكان سولشاير قد فضل الموسم الماضي المدافع الشاب أليكس توانزيبي ليبدأ في المباريات الكبيرة بدلاً من فيل جونز. اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، والذي خرج الآن على سبيل الإعارة إلى أستون فيلا، بدأ في الفوز على باريس سان جيرمان الموسم الماضي.

وعلى الرغم من خروجه من خطط سولشاير، لا يرغب جونز في مغادرة مانشستر يونايتد، ويخطط للاستمرار مع الفريق حتى نهاية عقده في عام 2023.

أما بالنسبة لفاران، فقد أنهى الآن فترة الحجر الصحي، وجاهز للمشاركة مع مان يونايتد. ولا يزال اللاعب الفرنسي يتدرب مع زملائه الجدد في الفريق، لكن بالنظر إلى أداء ماغواير، وليندلوف، الجيد ضد ليدز يونايتد، قد يتعين عليه التحلي بالصبر للحصول على فرصته.

#بلا_حدود