الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
كومان. (إي بي أيه)

كومان. (إي بي أيه)

كومان: شاهدت نسخة برشلونة الأفضل أمام سوسيداد

تحدث الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، عن مباراة ريال سوسيداد التي أُقيمت، أمس الأحد، في إطار منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، وانتهت بانتصار البلاوغرانا بأربعة أهداف لهدفين، مشيراً إلى أنه «شاهد في النصف ساعة الأولى أفضل نسخة لفريق برشلونة منذ فترة طويلة».

وقال كومان في المؤتمر الصحفي المنعقد بعد انتهاء المباراة: «بذلنا جهداً كبيراً في طريقة لعبنا بدون الكرة. إذا ضغطنا علينا أن نقوم بهذا جميعنا، وفي هذا السياق قدم برشلونة أفضل نسخة منه منذ فترة طويلة في النصف ساعة الأولى».

ورغم هذا، كان مدرب البرسا واضحاً بشأن رحيل ليونيل ميسي قائلاً: «طريقتنا يمكنها أن تكون أكثر جماعية من ذي قبل، لكنني ما زلت أفضل امتلاك ميسي في فريقي. ليس لدينا لاعب واحد قادر على حسم المباريات بمفرده، الآن نحن فريق يحتاج إلى خلق فرص لتسجيل الأهداف».

وكان مارتين برايثوايت الأفضل في مباراة ريال سوسيداد، إذ سجل هدفين وصنع آخر، ولكن استمراره في الفريق ليس مؤكداً بعد.

وفيما يتعلق ببرايثوايت أفاد كومان: «إنه مثال يُحتذى كلاعب كرة قدم محترف، فهو يعمل دائماً لأجل الفريق، وطور من طريقته في اللعب، مسرور بامتلاك لاعب في فريقي كبرايثوايت».

وجاء الهدف الأول في المباراة من كرة رأسية حملت توقيع جيرارد بيكيه، الذي أشاد به النادي بعدما وافق على تخفيض راتبه لكي يتمكن من تسجيل ممفيس ديباي وإريك جارثيا.

وأثنى المدرب الهولندي على بيكيه: «بالنسبة لي كان بيكيه قائداً في هذا الفريق الموسم الماضي، رغم غيابه عن مباريات بسبب إصابات ركبته. ولكن سلوكه كان مثالياً، واليوم سجل هدفاً رائعاً».

كما امتدح كومان قلب الدفاع الآخر إريك جارثيا، «خط دفاعنا كان جيداً، فقط في نهاية المباراة افتقد الفريق إلى التركيز في بعض الكرات. لعب إريك جارثيا جيداً، إنه جيد من حيث التمركز وبالكرة لا يشعر بالتوتر».

#بلا_حدود