الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021

هل وقع الراحل جيرد مولر لبرشلونة؟

ودعت كرة القدم العالمية أمس الأحد أسطورة الكرة الألمانية وبايرن ميونيخ جيرد مولر عن عمر يناهز الـ75 عاماً، بسبب معاناته من مرض الزهايمر.

ويعبتر جيرد مولر واحداً من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب الألمانية، حيث امتدت مسيرته الكروية بين عامي بين عام 1963 وعام 1982، ولعب لأندية عديدة أبرزها بايرن ميونيخ بجانب تمثيله لمنتخب ألمانيا.

وسجل مولر خلال مسيرته الكروية 654 هدفاً في 716 مباراة مع الأندية، و68 هدفاً في 62 مباراة مع المنتخب.

قصة انتقال مولر إلى برشلونة

وعقب تألقه مع بايرن ميونيخ ابتداءً من عام 1964 قررت إدارة نادي برشلونة التوقيع مع جيرد مولر في عام 1973، وكان كل شيء يشير إلى إتمام الصفقة في النهاية قبل التحول الغريب وفشلها.



وفي عام 2012 كشف «راديو كتالونيا» عن وثيقة وجدها مدرب برشلونة في ذلك الوقت لويس فياسيكا في أرشيفه أظهرت تفاصيل فشل انتقال جيرد مولر إلى برشلونة في ذلك الصيف عقب تسجيله 85 هدفاً في عامٍ واحد.



وأشار المصدر نقلاً عن فياسيكا إلى قيام النادي الكتالوني بإغلاق صفقة مولر مقابل 30 مليون بيزيتا في ذلك الوقت، مع الاتفاق على لعب مباراتين وديتين بينه وبين بايرن ميونيخ في كامب نو.



وفشلت الصفقة في النهاية، ووفقاً لما ذكره «راديو كتالونيا» فإن الحكومة الألمانية توسطت من خلال وزارة المالية لمنع رحيل أفضل مولر الذي كان أفضل اللاعبين في تلك الفترة.



وقال فياسيكا: «وقعنا العقد ظهراً وكنا بانتظار المراجعة الطبية وموافقة السلطات الألمانية، لكن تم كسر كل شيء بعد الظهر».



وبعد ذلك توجه برشلونة للتوقيع مع الهولندي يوهان كرويف الذي نجح في تغيير تاريخ النادي الكتالوني.

#بلا_حدود