السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

المدير الرياضي لباريس سان جيرمان يفتح النار على ريال مدريد بسبب مبابي

المدير الرياضي لباريس سان جيرمان يفتح النار على ريال مدريد بسبب مبابي

كيليان مبابي (غيتي)

خرج نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن صمته، في شخص مديره الرياضي ليوناردو، للرد على الأخبار التي تربط نجمه الفرنسي كيليان مبابي الذي ينتهي عقده في عام 2022، بالانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف.

وأفادت تقارير صحفية مختلفة خلال الساعات الماضية أن النادي الإسباني قدم أول عروضه لضم مبابي، والذي قدر بنحو 160 مليون يورو، إلا أن ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، هاجم ريال مدريد بشراسة ووصف عرضهم بالمخادع، وبأنه استراتيجية للحصول على اللاعب مجاناً في الصيف المقبل.

وقال ليوناردو في تصريحات نقلتها قناة «إر إم سي» التلفزيونية: «كيليان مبابي يريد الانضمام إلى ريال مدريد، ولن نمنعه. قلنا لا لعرض ريال مدريد الأول، لكن إذا تم استيفاء شروطنا، فسنرى.»

وأضاف: «عرض ريال مدريد بعيد جداً عما نريد. حوالي 160 مليون يورو. إنه أقل مما دفعناه لضم مبابي في عام 2017. يبدو أنها استراتيجية من مدريد لمحاولة الحصول على «لا» منا، لإظهار أنهم جربوا كل شيء، والانتظار لمدة عام للحصول عليه مجاناً. ما يفعلونه ليس صحيحاً، وهو غير قانوني وغير مقبول».

«استراتيجية ريال مدريد واضحة وهي تقديم عرض لمبابي قبل 7 أيام من إغلاق نافذة الانتقالات، ليثبتوا لكيليان أنهم يريدونه، لكن خطتهم هي الانتظار للعام المقبل والحصول عليه مجاناً. إنه أمر سيئ. لقد خططوا لهذا لمدة عامين.»

وأقفل ليوناردو باب التفاوض مع ريال مدريد مضيفاً: «ليس لدينا أي نية للتحدث مع ريال مدريد مرة أخرى من أجل مبابي. الموعد النهائي لغلق سوق الانتقالات هو 31 أغسطس عند منتصف الليل. خطتنا هي التجديد لمبابي. ولكن للبيع، لن نسمح له بالمغادرة بأقل من ما دفعناه له. نعم، عرض ريال مدريد كان حوالي 160 مليون يورو، لكن الأمر لا يتعلق بذلك بل بالطريقة التي تصرفوا بها، لم نحبها.»

ويذكر أن باريس سان جيرمان وقع مع كيليان مبابي بشكل دائم من موناكو في عام 2017 مقابل 145 مليون يورو، بعد فترة إعارة لمدة عام واحد. وتقدر القيمة السوقية للاعب حالياً بنحو 160 مليوناً وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» المختص في سوق انتقالات اللاعبين.