الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

جورجينيو يفوز بجائزة أفضل لاعب بأوروبا للموسم الماضي

جورجينيو يفوز بجائزة أفضل لاعب بأوروبا للموسم الماضي

النجم الإيطالي جورجينيو. (الرؤية)

فاز النجم الإيطالي جورجينيو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، اليوم الخميس، وذلك خلال فعاليات حفل توزيع جوائز الأفضل وسحب قرعة دوري أبطال أوروبا، والذي أقيم في مدينة إسطنبول التركية.

وقدم النجم الإيطالي مستويات رائعة على صعيد الفرق والمنتخبات، إذ فاز مع تشيلسي بدوري أبطال أوروبا، بعد التفوق في النهائي على مانشستر سيتي، وكان أحد أبرز نجوم المنتخب الإيطالي، الذي توج بمنافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، ليستحق التواجد على القمة بين نجوم القارة العجوز خلال الموسم الماضي.

وتشير التوقعات إلى أن جورجينيو من بين أبرز المرشحين لقنص جائزتي الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول العريقة، بعدما أصبح النجم الوحيد الذي تألق وحصد الألقاب القارية مع فريقه ومنتخب بلاده على حد سواء.

وتفوق نجم الوسط الإيطالي في صراع الأفضل على كل من زميله في تشيلسي، الفرنسي نجولو كانتي، ولاعب وسط مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين.

وعلى صعيد السيدات، واصل فريق برشلونة السيطرة على الجوائز الفردية في حفل توزيع جوائز الأفضل في أوروبا، بعدما حصدت اللاعبة أليكسيا بوتياس على جائزة الأفضل في منافسات موسم 2020-2021.