الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

كيليان مبابي.. 180 مليوناً أفضل من الصفقة المجانية

كيليان مبابي.. 180 مليوناً أفضل من الصفقة المجانية

كيليان مبابي. (الحساب الرسمي لباريس سان جيرمان)

يصر فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الحالي، على ضم النجم الدولي الفرنسي الشاب كيليان مبابي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.



وصول مبابي البالغ من العمر 22 عاماً في الصيف الحالي سوف يكلف ريال مدريد 180 مليون يورو، بينما في حال انتظر النادي الأبيض العاصمي لنهاية عقده في صيف 2022 يمكن التعاقد معه في صفقة انتقال مجانية، لكن بيريز يرغب في ضمه هذا الصيف ولا يطيق الانتظار لموسم آخر.



لماذا يرفض بيريز الانتظار؟

العديد من الأسباب تدفع فلورنتينو بيريز للتحرك من أجل وصول مبابي في الصيف الجاري أبرزها أن هناك اتفاقاً بالفعل بينه وبين اللاعب في الصيف الحالي، ما يدعم الضغوطات على النادي الباريسي لقبول رحيله هذا الصيف بدلاً من خروجه مجاناً في صيف 2022.



سبب آخر يدفع بيريز للتحرك لضم اللاعب هذا الصيف يتمثل في الخوف من الأندية الإنجليزية التي يمكن أن تنافسه بقوة على ضم مبابي مجاناً عقب نهاية الموسم الحالي، ولذلك فهو يفضل التحرك لضم اللاعب هذا الصيف مقابل 180 مليون يورو بدلاً من إمكانية خسارة اللاعب في صيف 2022.



أمر آخر يدفع بيريز لضم مبابي كونه عانى من موسم صفري لم يتمكن من خلاله من التعاقد مع أي لاعب ولم ينجح في تحقيق الفوز بأي بطولة، بيريز يخشى من موسم صفري جديد لذلك تعاقد مع النمساوي دافيد ألابا في صفقة انتقال حر ويريد الآن التعاقد مع مبابي.



ريال مدريد يعاني من مشاكل على مستوى الأجنحة في ظل كبر سن وكثرة إصابات غاريث بيل وايدين هازارد لذلك فإن وصول مبابي سوف يمثل مكسباً كبيراً وهائلاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي لا سيما مع تألق البرازيلي فينيسيوس جونيور في بداية الليغا هذا الموسم.



آخر الأسباب هو الانسجام الكبير بين مبابي ومواطنه وصديقه في صفوف منتخب الديوك الزرقاء وهو كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الحالي.



ويعد كيليان مبابي هو المفضل لدى بيريز لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو اللاعب الذي رحل لصفوف يوفنتوس في صيف 2018.