السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

رويس يعود إلى ألمانيا في أول تشكيلة لفليك

رويس يعود إلى ألمانيا في أول تشكيلة لفليك

ماركو رويس بقميص المانشافت. (أ ب)

أعاد المدرب الجديد للمنتخب الألماني هانزي فليك المهاجم ماركو رويس إلى أول تشكيلة للمانشافت تحت إشرافه، للمباريات المرتقبة في سبتمبر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، فيما استدعى 3 لاعبين للمرة الأولى.



وخلف فليك المدرب السابق يواكيم لوف الذي تنحى بعد 15 سنة على رأس الجهاز الفني للمنتخب بعد كأس أوروبا هذا الصيف التي خرجت منها ألمانيا في الدور الـ16 ضد إنجلترا.



تحتل ألمانيا المركز الثالث في مجموعتها بانتصارين وخسارة، بفارق ثلاث نقاط عن أرمينيا المتصدرة، بعد هزيمة صادمة أمام مقدونيا الشمالية في مارس الفائت.



فليك الذي قاد بايرن ميونيخ إلى الثلاثية في موسم 2019-2020، استدعى ثمانية لاعبين من الفريق البافاري الذي تركه نهاية الموسم الماضي للإشراف على المانشافت.



وكان رويس (32 عاماً) مهاجم بوروسيا دورتموند غاب عن كأس أوروبا بسبب سلسلة من الإصابات. ويغيب زميل الأخير في النادي المدافع ماتس هوملس بداعي الإصابة إضافة إلى مدافع ليدز يونايتد الإنجليزي روبن كوخ.



كما يغيب قلب دفاع بوروسيا مونشنغلادباخ ماتياس غينتر لإصابته بكوفيد-19.



واستدعى فليك بدلاً منهم للمرة الأولى ظهير أيسر هوفنهايم دافيد راوم، قلب دفاع فرايبورغ نيكو سكلوتيربيك ومهاجم ريد بول سالزبورغ النمساوي الشاب كريم أديمي (18 عامًا).



قال فليك لوكالة سيد الألمانية التابعة لفرانس برس: «إنه مزيج جيد من لاعبين شباب وذوي الخبرة. نحن متحمسون جميعًا للعمل مع الفريق والتحضير جيدًا للمباريات. من المهم أن يظهر الفريق جودته لأنها عالية جدًا».



عانت ألمانيا منذ أن تذيلت مجموعتها في كأس العالم 2018 قبل أن تخسر بسداسية نظيفة ضد إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر الفائت.



أظهر الفريق بصيص أمل في كأس أوروبا، ولكن بعد الفوز 4-2 على البرتغال، اكتفى بالتعادل أمام المجر قبل أن يسقط 2-صفر ضد إنجلترا في الأدوار الإقصائية.



تحل ألمانيا على ليشتينشتاين في الثاني من سبتمبر قبل أن تستضيف أرمينيا بعد ثلاثة أيام لتسافر بعدها إلى آيسلندا في الثامن من الشهر ذاته.



وهنا التشكيلة:

- حراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، كيفن تراب (أينتراخت فرانكفورت)، برند لينو (أرسنال الإنجليزي)



- الدفاع: ريدل باكو (فولفسبورغ)، روبن غوزنس (أتالانتا الإيطالي)، تيلو كيهرر (باريس سان جرمان الفرنسي)، لوكاس كلوسترمان (لايبزيغ)، دافيد راوم (هوفنهايم)، أنتونيو روديغر (تشيلسي الإنجليزي)، نيكو سكلوتيربيرك (فرايبورغ)، نيكلاس زوله (بايرن ميونيخ).



- الوسط: محمود داهود (بوروسيا دورتموند)، يوزوا كيميش وليون غوريتسكا وجمال موسيالا (بايرن ميونيخ)، إيلكاي غوندوغان (مانشستر سيتي الإنجليزي)، يوناس هوفمان وفلوريان نويهاوس (بوروسيا مونشنغلادباخ)، فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن).



- الهجوم: سيرج غنابري ولوروا سانيه وتوماس مولر (بايرن ميونيخ)، كريم أديمي (ريد بول سالزبورغ النمساوي)، كاي هافيرتس وتيمو فيرنر (تشيلسي الإنجليزي)، ماركو رويس (بوروسيا دورتموند).