السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
فيدال. (رويترز)

فيدال. (رويترز)

فيدال: أنتظر مواجهة البرازيل بفارغ الصبر

ينتظر لاعب وسط منتخب تشيلي المخضرم، أرتورو فيدال، بفارغ الصبر مواجهة البرازيل مساء الخميس، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وقال فيدال لموقع الاتحاد التشيلي لكرة القدم: «أنا متحمس، استعددت جيداً للمواجهة. هذه المباراة أنتظرها منذ فترة ونأمل في أن نحصد النقاط الثلاث».

وأكد فيدال، أحد عناصر الجيل الذهبي لتشيلي الذي توج بلقب كوبا أمريكا مرتين متتاليتين في 2015 و2016، أن فريق بلاده يأمل في تحسين نتائجه خلال المواجهات الثلاث التي سيخوضها هذا الشهر بالتصفيات المونديالية، حيث سيلعب أيضاً أمام كولومبيا والإكوادور.

وأوضح: «البرازيل بالطبع في المقدمة، وهي تحظى بمزيد من الهدوء، لكننا نصارع مع المنتخبين الآخرين حتى النهاية من أجل التأهل للمونديال».

وتعد تشيلي آخر منتخب نجح في تحقيق الفوز على البرازيل ضمن التصفيات، حيث فازت عليها 2-0 في أكتوبر 2015 بهدفين سجلهما أليكسيس سانشيز وإدواردو فارغاس.

ومنذ ذلك الحين لم تخسر البرازيل أي مواجهة بالتصفيات وفي التصفيات المونديالية الحالية تمتلك العلامة الكاملة (18 نقطة من 6 مواجهات)، لتحتل المركز الأول، وتأتي الأرجنتين خلفها في الترتيب الثاني بـ12 نقطة.

بدورها تحتل تشيلي المركز السابع برصيد 6 نقاط من 6 مواجهات، وهي بحاجة لحصد المزيد من النقاط من أجل الصعود في جدول الترتيب بالتصفيات التي يتأهل عنها أصحاب أول 4 مراكز بشكل مباشر للمونديال بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحق الفيفا.

#بلا_حدود