الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
كريستيانو رونالدو يحتفل بهدف الفوز القاتل. (إ ب أ)

كريستيانو رونالدو يحتفل بهدف الفوز القاتل. (إ ب أ)

رونالدو يحطم رقم دائي ويقود البرتغال لـ«ريمونتادا» قاتلة ضد أيرلندا

كان النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو على موعد مع التاريخ، عندما قاد منتخب بلاده لقلب تأخره صفر-1 أمام ضيفه منتخب أيرلندا، لانتصار قاتل 2-1 الأربعاء في الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، التي شهدت أيضاً فوز لوكسمبورغ على ضيفتها أذربيجان بالنتيجة ذاتها.

وانفرد منتخب البرتغال بصدارة المجموعة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب صربيا، الذي خاض 3 لقاءات فقط، فيما احتلت لوكسمبورغ المركز الثالث بست نقاط، وبقي منتخبا جزر فاروه وأذربيجان بلا رصيد من النقاط.

وأهدر رونالدو ركلة جزاء للبرتغال في الدقيقة 15، ليأتي العقاب من المنتخب الأيرلندي، بعدما افتتح التسجيل عبر جون إجان في الدقيقة 45.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بفوز أيرلندا، فاجأ رونالدو الجميع، بتسجيله هدفين لمنتخب البرتغال في الدقيقتين 89، والسادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

وبهذين الهدفين، رفع رونالدو رصيده التهديفي مع منتخب البرتغال إلى 111 هدفاً، لينفرد بصدارة قائمة الهدافين التاريخيين على المستوى الدولي، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه النجم الإيراني المعتزل علي دائي.

#بلا_حدود