الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
ميسي وغريزمان (رويترز)

ميسي وغريزمان (رويترز)

كواليس مثيرة من فترة غريزمان مع برشلونة

أُغلقت فترة الانتقالات الصيفية يوم 31 أغسطس الماضي بصفقة مثيرة للجدل، حيث شهد الدوري الإسباني رحيل المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان عن برشلونة، ليعود إلى فريقه السابق أتلتيكو مدريد.

وهنالك خلاف في الصحافة الإسبانية حول عودة غريزمان إلى أتلتيكو مدريد، منهم من يقول إنها تمت بالإعارة لعام واحد مع إجبارية الشراء مقابل 40 مليون يورو، وهنالك مصادر تؤكد أنها بالإعارة لعامين مع خيار الشراء والذي يتحول لإجباري وفقاً لشروط معينة.

وانتهت رحلة غريزمان مع برشلونة بسرعة وذلك بعد عامين على التوقيع معه مقابل 120 مليون يورو.

لماذا وقع برشلونة مع غريزمان؟

وكشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية عن سبب توقيع رئيس برشلونة السابق جوزيب ماريا بارتوميو مع غريزمان، حيث أتم الصفقة لأسباب غير رياضية، وكان يهدف لتغيير موازين القوى داخل غرفة الملابس، وفصل ثنائية ليونيل ميسي ولويس سواريز.

وبحسب المصدر ذاته فإن ليونيل ميسي سأل المدرب إرنيستو فالفيردي قبل يومٍ على التوقيع عن المركز الذي سيلعب به الفرنسي، ولم يتمكن المدرب الإسباني من الإجابة على السؤال.

وفي اليوم الذي اكتشف به قادة برشلونة إمكانية التوقيع مع غريزمان ذهبوا وسألوا بارتوميو عن ما يحدث، لكن الرئيس السابق قال إن الصفقة لن تتم والكلام الذي نُشر كاذب، وفي النهاية كان هو من يكذب عليهم.

ولم ينجح غريزمان في تقديم الإضافة لبرشلونة رغم أرقامه الجيدة ومساندته الدفاعية.

أرقام مخيبة لغريزمان

ولم يتمكن غريزمان خلال فترة تواجده في برشلونة من الوصول إلى الأرقام والألقاب المتوقعة منه بعد دفع 120 مليون يورو للتوقيع معه عقب فضيحة الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا برباعية أمام ليفربول.

وخلال عامين قضاهما في برشلونة لم يُتوج غريزمان وبرشلونة سوى بلقب واحد في كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.

ولعب الفرنسي بقميص برشلونة 102 مباراة ولم يسجل إلا 35 هدفاً واكتفى بصناعة 17 هدفاً لزملائه.

ولم تكن شراكة غريزمان مع ميسي قوية، حيث صنع الفرنسي للأرجنتيني 7 أهداف، وصنع «البولغا» 5 أهداف له فقط خلال 85 مباراة لعباها معاً.

#بلا_حدود