الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
 (AFP)

(AFP)

الأرجنتين تكتسح فنزويلا بثلاثية قبل مواجهة البرازيل في تصفيات مونديال 2022

حافظ منتخب الأرجنتين لكرة القدم على المركز الثاني في ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر بفوز ثمين على مضيفه فنزويلا 1-3 قبل مواجهة البرازيل.

خاضت فنزويلا المباراة التي أقيمت في العاصمة الفنزويلية كاراكاس ضمن الجولة التاسعة من التصفيات بعشرة لاعبين اعتباراً من الدقيقة 32 بعد طرد لويس أدريان مارتينيز لتدخله العنيف مع قائد منتخب «راقصي التانغو» ليونيل ميسي.

بعدها جاءت ثلاثية الأرجنتين من توقيع لاوتارو مارتينيز (ق45) وخواكين كوريا (ق70) وأنخل كوريا (ق75)، فيما أحرز هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الفنزويلي يفرسون سوتيلدو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عبر ضربة جزاء.

ورغم أن المباراة بدت متكافئة بين الفريقين في البداية، إلا أن الأرجنتين بطلة النسخة الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا تمكنت تدريجياً من بسط سيطرتها واستطاعت أن تنهي الشوط الأول متقدمة بهدف، قبل أن تحرز في الشوط الثاني الهدفين الآخرين.

وبفوزها رفعت الأرجنتين رصيدها من النقاط في التصفيات إلى 15 نقطة بعد خوضها 7 مباريات لتواصل احتلال الوصافة خلف البرازيل التي تواجهها الأحد المقبل ضمن الجولة السادسة، بينما تجمد رصيد فنزويلا عند 4 نقاط في ذيل الترتيب.

#بلا_حدود