الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
كريستيانو رونالدو. (غيتي)

كريستيانو رونالدو. (غيتي)

كريستيانو رونالدو يدخل «موسوعة غينيس» للأرقام القياسية

دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو «موسوعة غينيس» للأرقام القياسية، بصفته اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف الدولية برصيد 111 هدفاً.

وفك النجم البرتغالي صدارته مع النجم الإيراني علي دائي، في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف الدولية برصيد 109 أهداف لكل منها، بتسجيله ثنائية في انتصار البرتغال على أيرلندا بهدفين لواحد في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

واحتفل كريستيانو رونالدو بالإنجاز عبر حسابه في إنستغرام، بنشر صورة له يحمل شهادة اعتراف برقمه الاستثنائي من «موسوعة غينيس» للأرقام القياسية، وعلق قائلاً: «شكراً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. من الجيد دائماً أن يتم الاعتراف بك كمحطم للأرقام القياسية العالمية. دعونا نستمر في محاولة كسر الأرقام».

وسجل كريستيانو رونالدو هذا الرقم التاريخي بين عامي 2003 و2021. وبدأت قصة تحطيم رونالدو لهذا الرقم التاريخي في عمر 18 عاماً، عندما خاض أول مباراة دولية في مسيرته الاحترافية، بمشاركته في الفوز على كازاخستان بهدف نظيف يوم 20 أغسطس 2003.

وجاءت أول أهداف كريستيانو رونالدو الدولية مع البرتغال في المباراة الافتتاحية ليورو 2004، والتي خسرها منتخب بلاده أمام اليونان بهدفين لواحد، وذلك في مباراته الدولية الثامنة، لتبدأ واحدة من أبرز قصصه مع الأرقام القياسية.

#بلا_حدود