السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
كريستيانو رونالدو. (من المصدر)

كريستيانو رونالدو. (من المصدر)

عودة كريستيانو رونالدو لمانشستر يونايتد تخلق أزمة لشركة «أديداس»

أكدت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية، على أن منح مانشستر يونايتد للقميص رقم 7 لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلّف أزمة لشركة «أديداس» الألمانية، المورد الرسمي للمعدات الرياضية للنادي الإنجليزي.

وأعلن مانشستر يونايتد الخميس، أن كريستيانو رونالدو سيحمل القميص رقم 7 مع مانشستر يونايتد، بعد موافقة المهاجم الأوروغوياني إيدنسون كافاني على التنازل عن الرقم، إضافة إلى حصول النادي على استثناء تاريخي من رابطة الدوري الإنجليزي، تسمح بمنح الرقم 7 لرونالدو رغم ظهور كافاني به في المسابقة هذا الموسم.

ويواجه مانشستر يونايتد نقصاً في القمصان المعروضة للبيع، حيث أدى وصول كريستيانو رونالدو إلى زيادة الطلب.

وتعاني شركة «أديداس» من تأخيرات كبيرة في الإنتاج، بسبب إغلاق المصانع في فيتنام، حيث عادة يتم إنتاج 28% من إنتاج شركة الملابس الرياضية العملاقة. وهناك بالفعل تأخر محتمل لمدة 4 أشهر، لكن الوضع ازداد تعقيداً بسبب عودة رونالدو المثيرة إلى «أولد ترافورد».

وعاد كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف بعد 12 عاماً على رحيله، قادماً من يوفنتوس مقابل نحو 15 مليون يورو.

وأثار توقيع كريستيانو رونالدو، الذي سيستعيد قميصه الشهير رقم 7، ضجة كبيرة حول العالم، وشهد لاحقاً ارتفاع الطلب بشكل كبير على شراء قميصه.

وقال متحدث باسم شركة «أديداس» لصحيفة «إندبندنت»: «نحن نعمل بالتعاون مع مانشستر يونايتد على محاولة تلبية طلب المعجبين المرتفع بشكل استثنائي على تصميماتنا الجديدة، لكننا نتوقع قلة توافر بعض المنتجات».

وعلى موقع مانشستر يونايتد الإلكتروني على شبكة الإنترنت، تظهر ملاحظة تنص على أن بعض القمصان التي تحمل اسم رونالدو ورقمه، قد لا يتم شحنها حتى نوفمبر القادم.

وينتظر أن يسجل كريستيانو رونالدو ظهوره الأول مع مانشستر يونايتد في مواجهة نيوكاسل يوم السبت 11 سبتمبر على ملعب «أولد ترافورد»، برسم الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيلتحق رونالدو بتدريبات مانشستر يونايتد في وقت سابق لما كان متوقعاً، حيث سيسافر إلى مانشستر هذا الأسبوع، ويخضع للحجر الصحي لمدة 5 أيام قبل انضمامه لتدريبات مانشستر يونايتد.

ووفقاً لنفس المصدر حصل كريستيانو رونالدو على تصريح لمغادرة معسكر منتخب البرتغال، بعد تأكد غيابه عن مواجهة أذربيجان يوم الثلاثاء القادم ضمن التصفيات الأوروبية، بسبب تراكم البطاقات، بعدما تلقى بطاقة صفراء ضد أيرلندا (2ـ واحد)، بسبب نزع قميصه عند احتفاله بهدفه الثاني في اللقاء.

كما سيغيب قائد البرتغال عن مباراة ودية يوم السبت ضد قطر.

#بلا_حدود