السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
هانز فليك وكاي هافيرتز (صحيفة بيلد الألمانية)

هانز فليك وكاي هافيرتز (صحيفة بيلد الألمانية)

فليك يمنح توخيل «روشتة علاج» أزمات هافيرتز في تشيلسي

معاناة كبيرة يواجهها لاعب الوسط الدولي الألماني الشاب كاي هافيرتز منذ انتقاله لصفوف تشيلسي قادماً من باير ليفركوزن الألماني في صيف 2020 مقابل 80 مليون يورو تقريباً.

لاعب الوسط يتميز بالقدرة على اللعب في العديد من المراكز، لكن رغم كونه متعدد الاستعمالات، فما زال لم يستقر المدرب الحالي لتشيلسي توماس توخيل على المكان المناسب له في تشكيلة البلوز.

ويعول توخيل على هافيرتز في مركز الجناح الهجومي، بينما كان يلعب هافيرتز في فريقه السابق في صناعة اللعب، لكن المدرب الحالي للمنتخب الألماني هانز فليك كان له رأي آخر.

فليك يعثر على الحل

يرى هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ السابق ومنتخب ألمانيا الحالي أن هافيرتز يمكنه التألق مع تشيلسي في حال اللعب في مركز الوسط الهجومي بدلاً من اللعب كجناح هجومي.

وقال فليك لصحيفة «بيلد» الألمانية: «لقد تحدثت كثيراً مع توخيل عن هافيرتز، أرى أن الأفضل بالنسبة له هو أن يشارك في الوسط الهجومي، هو يريد أن يؤدي أدواراً هجومية ويمتلك السرعة والقدرة على امتلاك الكرة والتمرير بشكل رائع، في هذا المركز سوف يشعر بالراحة كثيراً».

وأكمل فليك: «هافيرتز لاعب مميز في إنهاء الهجمات ويجب أن يكون قريباً من مرمى المنافس».

وكان هافيرتز لعب في صناعة اللعب بجانب الثنائي الهجومي ليروي ساني وتيمو فيرنير في هجوم منتخب ألمانيا أمام منتخب ليشتنشتاين على ملعب «رينبارك»، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من المجموعة العاشرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

يذكر أن هافيرتز تعرض لانتقادات قاسية في تشيلسي بسبب بدايته المخيبة للآمال مع الفريق الأزرق اللندني من خلال تسجيل 5 أهداف في 30 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال اللاعب رداً على ظهوره بشكل متواضع في موسمه الأول مع تشيلسي: «لا أحب التفكير في المبررات، لا بد من تحسين أدائي للنجاح مع الفريق، لم يكن من السهل النجاح في الدوري الإنجليزي، الآن سوف أواصل العمل من أجل الظهور بشكل أفضل».

#بلا_حدود