الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
كييزا لاعب إيطاليا ضد بلغاريا. (أ ف ب)

كييزا لاعب إيطاليا ضد بلغاريا. (أ ف ب)

إيطاليا تواجه سويسرا.. ومواجهتان سهلتان لإنجلترا وإسبانيا

يحل منتخب إيطاليا لكرة القدم، المتوّج بكأس أوروبا الأخيرة ضيفاً على سويسرا غداً الأحد ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر.

وتتصدر إيطاليا مجموعتها بعشر نقاط من 4 مباريات، مقابل 6 من 2 لسويسرا و4 من 3 لأيرلندا الشمالية.

- امتحان ألماني

بعد تعويضها خسارتها التاريخية أمام مقدونيا الشمالية بفوز متوقع على ليشتنشتاين المتواضعة بهدفي تيمو فيرنر ولوروا سانيه، تستقبل ألمانيا أرمينيا متصدرة المجموعة العاشرة التي تبتعد عنها بفارق نقطة والعائدة بتعادل مع مقدونيا الشمالية الثالثة (7).

ويتعيّن على المدرب هانز فليك الذي خاض مباراته الأولى مع ألمانيا كمدرب بعد حلوله بدلاً من يواكيم لوف، إظهار وجه مختلف وجاذب. وبدت ألمانيا بطيئة في التبادل وغير ناجعة في المراوغات، فاحتاجت أكثر من 40 دقيقة لهزّ الشباك.

- نزهة إنجليزية

فيما تستعد إنجلترا لمباراة سهلة ضد ضيفتها أندورا، خيّم على مباراتها الأخيرة ضد المجر إساءات عنصرية تعرض لها لاعبوها ضد المجر في بودابست، أدت إلى فتح تحقيق تأديبي من قبل الاتحاد الدولي وتنديد قوي من رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وتعرّض الثنائي رحيم سترلينغ وجود بلينغهام إلى «هتافات القردة» خلال المواجهة التي انتهت بفوز إنجلترا 4-صفر في ملعب «بوشكاش أرينا».

كما تم إلقاء مفرقعات على الملعب وسط أجواء صاخبة وعدائية في المدرجات.

وتتصدر إنجلترا، وصيفة بطل أوروبا، مجموعتها التاسعة بـ12 نقطة كاملة، بفارق 5 نقاط عن كل من بولندا والمجر، فيما تملك أندورا 3 نقاط في وصافة القاع.

وفي المجموعة الثانية، تبحث إسبانيا عن تعويض تعثرها وخسارة الصدارة أمام السويد (1-2)، عندما تستقبل جورجيا الأخيرة، فيما تريد بلجيكا الابتعاد في صدارة الخامسة عندما تستقبل التشيك وصيفتها بفارق 3 نقاط في مباراة قوية.

ويتأهل أبطال المجموعات العشر مباشرة إلى النهائيات، ينضم إليهم 3 منتخبات إثر ملحق من 12 منتخباً. وتستمر التصفيات حتى 16 نوفمبر المقبل، فيما يقام الملحق في 24 و29 مارس 2022.

#بلا_حدود