الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
علي معلول. (الموقع الرسمي للنادي الأهلي)

علي معلول. (الموقع الرسمي للنادي الأهلي)

الأهلي المصري يحضر لحقبة ما بعد معلول

بدأ مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، التفكير في تعزيز مركز الظهير الأيسر للفريق، وذلك في ظل تراجع أداء التونسي علي معلول في الفترة الماضية.

وكان الأهلي نجح في ضم اللاعب التونسي قادماً من الصفاقسي التونسي في صيف 2017 ليصبح واحداً من أبرز اللاعبين في الرواق الأيسر في تاريخ النادي الأحمر القاهري، لكن أداء اللاعب تراجع من الناحية البدنية في الآونة الأخيرة بسبب كبر السن وبلوغ الـ32 من العمر.

وينتهي عقد معلول مع الأهلي في يونيو 2022، ما سيدفع النادي للتفكير في تمديد تعاقده لكن ذلك لم يمنع النادي من التعاقد مع الظهير الشاب كريم فؤاد قادماً من نادي النجوم، والذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن والظهير الأيسر في نفس الوقت.

ظهير من أجل المستقبل

يفكر النادي الأهلي في ظهير شاب من أجل المستقبل، وهو ما دفع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني للاعتماد على الشاب أحمد حسن «كوكا» في الجانب الأيسر بدلاً من اللعب في الوسط مع تواجد كريم فؤاد وأيمن أشرف كحلول في مركز الظهير الأيسر.

أوصت لجنة التخطيط في الأهلي بتأجيل مفاوضات تمديد عقد معلول حتى الموسم المقبل بسبب تعرض اللاعب لإصابات عديدة خلال الفترة الماضية، وهو ما حرّم الفريق من خدماته في الكثير من المباريات.

ويدرس الأهلي التعاقد مع محمد حمدي ظهير أيسر نادي بيراميدز ولاعب الفريق السابق في ظل اقتراب محمود وحيد ظهير أيسر الفريق من الرحيل عن القلعة الحمراء الصيف الجاري.

وكان معلول صنع هدفاً في فوز منتخب تونس 3-0 أمام نظيره غينيا الاستوائية ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

#بلا_حدود