السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021
 (EPA)

(EPA)

إسبانيا تستعيد التوازن والصدارة باكتساح جورجيا برباعية

نفض المنتخب الإسباني غبار الخسارة أمام السويد (2-1) في الجولة الماضية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، بعد أن حقق فوزاً عريضاً على حساب ضيفه منتخب جورجيا برباعية نظيفة استعاد بها صدارة المجموعة الثانية مؤقتاً، وذلك في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الخامسة.

وعلى ملعب (نويفو فيفيرو البلدي) في باداخوث، كشر «الماتادور» عن أنيابه خلال الـ45 دقيقة الأولى وأنهى المباراة «إكلينيكياً» بتسجيل 3 أهداف بدأت من الدقيقة 14 بتوقيع خوسيه لويس جايا.

ثم أضاف زميله في فالنسيا كارلوس سولير الهدف الثاني في الدقيقة 25، قبل أن يختتم جناح مانشستر سيتي الإنجليزي فيران توريس الثلاثية في الدقيقة 41.

وألغت تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» هدفاً آخر للإسبان في الدقيقة 33 سجله جايا أيضاً، بداعي التسلل.

واختتم لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بابلو سارابيا، الرباعية في الدقيقة 64.

وبهذا الانتصار، الثالث في المجموعة، يستعيد رجال المدرب لويس إنريكي توازنهم بعد الخسارة أمام السويد (2-1) منذ أيام، وكذلك الصدارة، ولو بشكل مؤقت، بعد أن رفعوا رصيدهم إلى 10 نقاط، مقابل 9 نقاط للمنتخب الإسكندنافي.

وفي إطار نفس المجموعة، خيم التعادل الإيجابي بهدف على اللقاء الذي حل فيه منتخب اليونان ضيفاً على كوسوفو، ليرفع «أحفاد الإغريق» رصيدهم إلى 3 نقاط من 3 تعادلات متتالية في المركز الرابع، فيما رفع منتخب كوسوفو رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، أما جورجيا فتحتل مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة.

وسيكون بإمكان المنتخب السويدي استعادة صدارته في حالة فوزه في الجولة المقبلة يوم الأربعاء عندما يحل ضيفاً على اليونان، فيما سيرحل الإسبان لمواجهة كوسوفو.

#بلا_حدود