الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
( EPA)

( EPA)

التشيكية كريتشيكوفا تهزم موجوروزا وتبلغ ربع نهائي فلاشينغ ميدوز

واصلت التشيكية باربورا كريتشيكوفا مشوارها الناجح في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس التي تخوضها للمرة الأولى في مسيرتها، ببلوغها الدور ربع النهائي عقب فوزها على الإسبانية جاربيني موجوروزا، المصنفة الأولى سابقاً، 6-3 و7-6 (7-4).

ونجحت كريتشيكوفا، بطلة رولان جاروس، والمرشحة الثامنة للقب، في الإطاحة بموجوروزا بعد مباراة استغرقت ساعة و53 دقيقة، ولتحقق انتصارها الثاني على الإسبانية من أصل 3 مواجهات.

بدورها فشلت اللاعبة الإسبانية صاحبة الـ27 عاماً في بلوغ ربع نهائي فلاشينغ ميدوز للمرة الأولى في مشوارها، حيث ارتكبت العديد من الأخطاء السهلة التي كلفتها الإقصاء.

وعادت موجوروزا، المتوجة مرتين بلقبي غراند سلام، لتودع الولايات المتحدة من الدور الرابع، مثلما فعلت في 2017.

وستواجه كريتشيكوفا في الدور ربع النهائي منافستها البيلاروسية أرينا سابالينكا، المرشحة الثانية للقب، التي لم تجد مشكلات في إقصاء البلجيكية إليز ميرتنس، المرشحة الـ15، بسهولة 6-3 و6-3.

كما أطاحت الأوكرانية إلينا سفيتولينا، المرشحة الخامسة للقب، بنظيرتها الرومانية سيمونا هاليب، المرشحة الـ12، بالفوز عليها 6-3 و6-3.

أما اللاعبة الصاعدة، الكندية ليلا فرنانديز، صاحبة الـ19 عاماً، والتي سبق وأطاحت بحاملة اللقب، اليابانية نعومي أوساكا من البطولة، فقد فازت أيضاً على الألمانية المخضرمة أنجليكه كيربر، المرشحة الـ16، بالفوز عليها 4-6 و7-6 (7-5) و6-2.

وستلعب فرنانديز، التي تصل للمرة الأولى لربع نهائي بطولة غراند سلام، أمام سفيتولينا في مواجهتهما القادمة.

#بلا_حدود